التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن وافد برقم الإقامة من خلال بوابة وزارة العمل
طريقة الاستعلام عن وافد برقم الإقامة

الاستعلام عن وافد برقم الإقامة، تتيح لك وزارة العمل والتنمية الأجتماعية من خلال البوابة الرسمية لها الكثير من الخدمات حيث يتم الوصول إلى أشياء كثيرة بشكل الإلكتروني، ومن هذه الخدمات الاستعلام عن وافد برقم الإقامة حيث هي خدمة تقدم لكل من المواطن السعودي والمقيم في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن وافد برقم الإقامة

يتم الاستعلام عن وافد برقم الإقامة الخاصة به أو حتي برقم الحدود، ورقم الحدود هو الرقم الذي يحصل عليه الوافد عند دخوله إلى أراضي المملكة الرعبية السعودية، أو يمكن الاستعلام عن موظف وافد باستخدام رقم جواز سفره، حيث من خلال ذلك وبطريقة إلكترونية تستطيع معرفة كل التفاصيل الخاصة بالوافد الجديد إلى أراضي المملكة.

تقوم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بتوفير العديد من الخدمات عبر البوابة الرسمية لها غير خدمة الاستعلام عن وافد برقم الإقامة تقدم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية جميع خدمات مكتب العمل  حيث يمكن تغيير مهنة شخص وافد.

وهناك العديد والعديد من الخدمات الخاصة بوزراة العميل مثل إصدار تأشيرات العمل، وخدمات نقل خدمات شخص وافد، وتقدم وزراة العمل خدمات نقل خدمات التابعين، وخدمات أخرى تخص الشركات وخدمات تخص الأفراد مثل تقديم المساعدات المالية.

طريقة الاستعلام عن وافد جديد

كما قلنا في بداية المقال ان خدمات الاستعلام عن وافد جديد والحصول على تفاصيل عنه تتم عن طريق موقع وزارة العمل، وتتم بطرق مختلفة كما يلي:

الطريقة الأولى هي الاستعلام عن شخص وافد جديد عن طريق رقم جواز السفر الخاص به، حيث يتم الدخول إلى موقع وزارة العمل ثم الدخول على استعلام عن موظف وافد جديد ثم اختيار الاستعلام عن طريق جواز السفر واكتبه.

الطريقة الثانية الاستعلام عن طريق رقم الحدود بعد الدخول إلى خدمة الاستعلام عن وافد تظهر لديك خيارات ثلاثة، اكتب رقم الحدود ثم اضغط على كلمة بحث وتحصل على صفحة بها كافة البيانات.

الطريقة الثالثة استعلام عن وافد برقم الإقامة حيث ان كل ما عليك هو دخول إلى موقع وزارة العمل والدخول إلى رابط استعلام عن وافد برقم الإقامة ، ومن ثم اختار واحدة من الخانات الموجودة، خانة رقم الإقامة، ثم كتابته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.