التخطي إلى المحتوى
السعودية: خطوات نقل كفالة سائق خاص
السعودية: خطوات نقل كفالة سائق خاص

خطوات نقل كفالة سائق خاص ، يبحث الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة عن خطوات نقل كفالة سائق لإنهاء بعض الإجراءات ومن الجدير بالذكر ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية توفر إمكانية نقل كفالة السائق  الخاص بشكل إلكتروني لكل من المواطن والمقيم مما يجعل الموضوع أسهل واسرع.

خطوات نقل كفالة سائق خاص

كما ذكرنا ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة توفر خطوات النقل بدون الذهاب إلى أي مؤسسة حيث يتم نقل الكفالة عبر موقع إلكتروني وإليكم التفاصيل وخطوات نقل كفالة سائق خاص بشئ من التفصيل كما يلي:

الخطوة الاولي لابد أن يكون الوافد حاصل على موافقة من كفيلة حتى يمكن لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ان تنقل الكفالة إلى شخص أخر جديد أو نقل الكفالة إلى مؤسسة أو إلى شركة أخرى، وفي حالة عدم موافقة الكفيل يمنع راتب المكفول لمدة 90 يوم متواصلة ولا يتم تجديد الأقامة للمكفول بعد انتهاء الأقامة الحالية.

الخطوة الثانية يقوم الكفيل الجديد بزيارة موقع وزارة العمل ويسجل الدخول. ويدخل قسم الخدمات الإلكترونية ثم يضغط على طلب نقل كفالة، ثم يختار  المؤسسة التي ستكون عليها كفالة السائق ثم القيام بتسجيل طلب وإدخال بيانات اسم المكفول، ورقم الإقامة، ثم تحرير محضر تعهد بالموافقة بعدما يتم أخذ موافقة الكفيل الحالي.

الخطوة الثالثة والأخيرة يقوم الكفيل القديم بالدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ويختار اسم مؤسسته ويضغط على نقل وافد ويسجل طلب جديد لنقل الكفالة ويضغط على موافق، وبذلك تتم عملية نقل كفالة  سائق جديد بنجاح.

رسوم نقل كفالة سائق جديد

تختلف الرسوم التي تدفع لنقل كفالة السائق الخاص حسب عدد المرات التي تم فيها نقل كفالة السائق حيث يتم دفع في المرة الأولي رسوم مقدارها 2000 ريال سعودي، اما اذا تم نقل كفالة السائق من كفيل إل كفيل أخر للمرة الثانية سوف يدفع المكفول رسوم تبلغ قيمتها 4000 ريال سعودي وفي المرة الثالثة سوف يتم دفع 6000 ريا سعودي.

اما إذا كان نقل كفالة السائق لمؤسسة أو شركة سوف تكون قيمة الرسوم المطلوبة 1000 ريال سعودي لان ذلك بمثابة تغيير للمهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.