التخطي إلى المحتوى
موعد تطبيق قرار الحد الأدني لأجور العمالة الوافدة
موعد تطبيق قرار الحد الأدني لأجور العمالة الوافدة

موعد تطبيق قرار الحد الأدني لأجور العمالة الوافدة في كافة المهن حيث أكد مصدر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن وزارة العمل قد انتهت من دراسة قرار رفع الحد الأدني لأجور العمالة الوافدة وأجور المواطنين السعوديين ليصبح الحد الأدني 5000 ريال سعودي في الشهر الواحد، موسوف نتعرف فيما يلي على موعد تطبيق القرار.

موعد تطبيق قرار الحد الأدني لأجور العمالة الوافدة

قال المصدر الطلع أن وزارة العمل قامت بدراسة قرار رفع الحد الأدني للأجور وقامت بالإعلان عن قرب تعميم هذا القرار الذي يقر بشكل رسمي الحد الأدني لإجور العمالة الوافدة بالإضافة إلى المواطنين في السعودية إلى 5000 ريال سعوديى وذلك بالتطبيق على كافة المؤسسات وعلى جميع الشركات في المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر هنا أيضا أن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية سوف تعمل على دراسة قرار تطبيق برنامج لضبط وحماية أجور العمالة الوافدة وهذا القرار من شأنه أن يجعل جميع الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص تلتزن بتحديد الحد الأدني للأجور وتقوم بدفع رواتب الموظفين عبر حساب مصرفي.

وتلقي الأجور عبر حساب مصرفي لكل عامل يمكن المملكة من ان تقوم بدور الرقيب على تنفيذ والالتزام بقرارات الحد الادني للاجور، وذلك سعيا من المملكة للحفاظ على حقوق العمالة الوافدة من الناحية المالية.

توطين بعض المهن بالمملكة العربية السعودية

كما جاء قرار اخر مصاحب لهذا القرار الصادر من  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي أعلنت في الفترة الاخيرة ان هناك مناقشة بشأن توطين بعض المهن بالمملكة العربية السعودية لتقتصر على السعوديين من دون العمالة الوافدة من الجنسيات الأخرى.

وكان القرار شامل لعدة مهن سوف يتم توطينها وجعل العاملين فيها من المواطنين فقط ومن أبرزهم المهن في قطاع تأجير السيارات والمهن الخاصة بمجال الأتصالات والسلع التموينية وكذلك العمل في محلات المستلزمات النسائية.

ولابد ان نلفت نظر حضراتكم أيضا إلى أن هذا القرار لا يزال الان تحت المناقشة وقيد الدراسة من قبل وزارة العمل بالمملكة والجهات المعنية ولم يتم تطبيق القرار حتى الأن، وعند إعلان وزارة العمل أي جديد بشأن هذا الرقار سواء التعديل أو التطبيق سوف نقوم بالنشر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.