التخطي إلى المحتوى
أسعار مخالفات المرور الجديدة في المملكة العربية السعودية
أسعار مخالفات المرور الجديدة في المملكة العربية السعودية

مقال جديد عن أسعار مخالفات المرور الجديدة في المملكة العربية السعودية ، حيث تتفاوت حسابات أسعار المخالفات الخاصة بالمرور في المملكة حسب خطورة كل مخالفة والعلاقة طردية، وهناك 4 فئات للمخالفات تختلف كل منهم عن الأخري، وسوف نقدم لكم خلال هذا المقال طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور بالمملكة العربية السعودية عبر موقع ابشر المرور وخدمة ابشر الخاصة بوزارة الداخلية.

ضبط مخالفات المرور في المملكة العربية السعودية

يتم رصد المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية مثل السرعة ومخالفة كسر الإشارة الحمراء عن طريق كاميرات تعمل بشكل إلي ساهر ومنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومنذ فترة بدأت المملكة في تنفيذ الاإهتمام القوي بإجراءات الضبط الآلي للمخالفات المرورية.

ومن مخالفات المرور الجديدة التي يتم الإهتمام بضبطها إليًا مخالفة عدم ربط حزام الأمان ومخالفة التحدث في الهاتف الجوال أثناء قيادة السيارة على أن يتم ذلك في مدن الدمام وفي جده وفي العاصمة الرياض، وقالت  والإدارة العامه للمرور  ان مخالفة عدم الالتزام بربط حزام الأمان سوف تكون مخالفة شديدة لا تخص السائق فقط بل لا تنال الشخص الذيي يجلس في المقعد الأمامي .

أسعار مخالفات المرور الجديدة في المملكة العربية السعودية السعودية

قالت الإدارة العامه للمرور في السعودية بهذا الشأن ان ألأجهزة سوف تبلغ عن المخالفات المرورية مثل مخالفة حزام الأمان ومخالفة استخدام الهاتف الجوال في أثناء القيادة وهذه الأجهزة جديدة وسوف تكون مختلفة عن الأجهزه القديمة التي تدعى ساهر الخاصة بمخالفات السرعة.

وقالت الإدارة العامة أن الأجهزة الجديدة لا يوجد بها فلاش الكاميرات مثل ساهر، وصدرت الإدارة العامة بيان بأسعار مخالفات المرور الجديدة بالمملكة العربية السعودية كما يلي:

  • حددت الإدارة العامه للمرور في المملكة العربية السعودية مخالفة عدم وضع حزام الأمان بقيمة 150 ريال .
  • حددت الإدارة العامة للمرور مخالفة استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة بقيمة من 150 ريال إلى 300 ريال في أول مرة على أن تزيد عند التكرار لتصل للإيقاف ليوم كامل أو ليومان.
  • وقد أصدرت الإدارة العامه للمرور في المملكة العربية السعودية انه تكرار المخالفات ينجم عنه غرامة كبيرة مع الوقف لمده 24 ساعة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.