التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في قرعة الحج بالجزائر لعام 2019
موسم الحج كل عام يقترب عن العام الذي يقبله، ففي عام 2019 يكون عيد الأضحي وموسم الحج في بداية شهر ثمانية، لذا على بداية عام 2019

موسم الحج كل عام يقترب عن العام الذي يقبله، ففي عام 2019 يكون عيد الأضحي وموسم الحج في بداية شهر ثمانية، لذا على بداية عام 2019 لابد من كتابة أسماء الناس للتسجيل في قرعة الحج، حتى يتم ظهور الأسماء التي تم أختيارها لقرعة الحج في العام القادم.

حيث جميع السكان دولة الجزائر يمكنهم التسجيل في قرعة الحج على أن يتم الترشيح منهم والأعلان عن نتائج الترشيح في بداية عام 2019، وفي خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكم كيفية التسجيل لقرعة الحج للعام القادم، لزيارة بيت الله الحرام الذي يكون مقصد المسلمين جميعاً، حيث أن جرعة الحج تكون بدفع مبلغ أقل من حج السياحة.

رابط التسجيل في قرعة الحج 2019

يوجد الكثير من الخطوات التي لابد أن يتبعها المتقدم للتقديم في قرعة الحج العام القادم، حيث يوجد موقع خاص للتقديم في قرعة الحج وسمي موقع تسجيلات الحج يمكنك الدخول عليه من قرعه الحج  حيث يمكنك تسجيل البيانات في هذا الموقع الذي يعمل طوال أيام الأسبوع.

ويعمل الموقع إلكترونياً وتظهر نتيجة أسماء المقبولين على الحج أيضاً في هذا الموقع، حيث أنه يعرض التسجيل لكثير من الدول العربية وأهمها دولة الجزائر، فعلي جميع الناس في دولة الجزائر أن يقوموا بالتقديم في هذا الموقع وعندما تأتي النتيجة بإسمك يمكنك دفع المبلغ المستحق لقرعة الحج.

 

أهم الشروط للتسجيل في قرعة الحج 2019

لابد قبل التسجيل في قرعة الحج أن تتوافر بعض الشروط للمتقدم، حتى تكون القرعة صحيحة ويتم قبول التسجيل ومن ثم تأتي القرعة عليك، ومن أهم هذه الشروط ما يأتي:-

  • لابد من ملئ جميع البيانات المستخدمة مثل كتابة الإسم بالكامل ورقم الهوية والوظيفة التابع لها.
  • أن يكون المتقدم قد بلغ سن التاسعة عشر سنة عند التقديم.
  • لابد من أن يكون ليس قضي فريضة الحج قبل التقديم بسبعة سنوات أي منذ عام 2011.
  • لابد إذا كانت المتقدمة أمراة أن تكون معها محرم شرعي إذا كانت أقل من خمسة وأربعون عاماً، ولكن إذا بلغت أكثر من 45 عام لا يشترط وجود محرم شرعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.