التخطي إلى المحتوى

قامت الجوزارات السعودية بفتح الباب للحصول على تأشيرات سعودية والتي يمكن من خلال هذه التأشيرة عمل زيارة سياحة أو زيارة عمل أو زيارة عائلية لأحد أقارب وذلك عن طريق الجوازات السعودية، حيث فتحت الزيارة لمدة ستة أشهر بدفع رسوم معينة، وكل شهر لتمديد مدة الزيارة يتم دفع رسوم رمزية على كل شهر.

ولكن قامت الجوازات السعودية بطرح مدة أقل لتمديد الزيارة سواء أكانت أي نوع من الزيارة، حيث كانت تجديد الأقامة كانت في الأقل تجددها كل ستة سنوات ولكن قد تم تجديدها بناءاً على القرارات كل أربعة سنوات فقط، حيث نطرح لكم الكثير من التفاصيل حول الحصول على تأشيرة سعودية وزيارة عائلية.

خطوات الحصول على زيارة لمدة 4 أشهر

قامت وزارة الداخلية السعودية عن خطوات ليمكن لأي وافد أو مقيم أن يحصل على الزيارة العائلية ولكن عائلية من الدرجة الأولى والتي تخص الوالدين أو الزوجة أو الأبناء، حيث وضحت أن مدة الزيارة العائلية أربعة أشهر يقوم فيها المقيم بدفع رسوم قدرها 300 ريال سعودي.

حيث يمكن تمديد الزيارة العائلية لمدة شهرين بعد أنتهاء الشهر الرابع، ولكن على كل شهر زيادة يمكنه دفع رسوم بسيطه والتي قدرتها وزارة الداخلية حوالي 100 ريال سعودي، حيث يجب على جميع المواطنين السعوديين عند عمل زيارة عائلية لابد من ترك المملكة العربية السعودية قبل أنتهاء الستة أشهر المسموح بها في الزيارة.

خطوات التقديم على التأشيرة السعودية

يجب على جميع المواطنين الذي يتقدمون للزيارة العائلية لأهلهم وأقاربهم أن يقومون بالدخول على موقع أبشر ومن ثم يمكنه الدخول على أيقونة الحصول على تأشيرة، ومن ثم يمكنك ملئ البيانات الخاصة مثل الإسم بالكامل ورقم الهوية الخاص بك، والبريد الإلكتروني الخاص بك.

حيث يمكنك عمل التأشيرة للزيارة العائلية عبر موقع أبشر في مدة لا تزيد عن خمس أيام عمل ومن ثم تتم تسليم التاشيرة السعودية حتى يتم دفع الرسوم المستحقة للزيارة العائلية والتي تبلغ قدرها 300 ريال سعودي، ويمكنك من خلال هذا الموقع الحصول على التأشيرة وتمديد الزيارة لمدة شهرين عن طريق الموقع أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.