التخطي إلى المحتوى

الكثير من الناس لا يعرفون الكثير عن أخبار السيارات، حيث يوجد بعض الأشياء لابد من ملاحظتها جيداً عند شراء سيارة جديدة، ولكن الزمن أصبح غير أمن فبعض التجار يقومون بغش الكثير من الأدوات الموجودة داخل السيارة، لذا لابد من تواجد خبير سيارات أثناء قيامك بأحدي شراء سيارة لابد من الاستعانة بخبير.

حيث لجميع تجار السيارات يقومون بالغش في الأطارات الخاصة بالكاوتشات، حيث لابد من تأكد سلامة الإطار وتاريخ الصنع والضغط وغيره من الأمور التي لابد ملاخظتها عند القيام بشراء سيارة جديدة أو تغيير إطارات السيارة، حيث يمكن قراءة بعض المعلومات المكتوبة على أطار الكاوتش وهذه المعلومات يكون فيها تاريخ الصنع والحمولة.

خطوات قراءة الرموز الموجودة على إطار الكاوتش

أوضح الكثير من مصنعي أطارات السيارات الكثير من كيفية قراءة الرموز التي توجد على إطار الكاوتش السيارات، وسوف نوضح لكم هذه الخطوات فيما يلي:-

  • يوجد على يمين الأطار رمز لمؤشر الحمولة، ورمز أخر معدل السرعة ورمز للرقم التسلسلي، ورمز يدل على مدي تأكل الأطار.
  • ويوجد اسفل الأطار رمز مؤشر الأحتكاك، ورمز لمقاومة الحرارة.
  • ويوجد على يسار الأطار رموز وهي (تصميم الإطار، نسبة الأرتفاع إللى العرض، نوع الإطار، الحد الأقصي لطرد الهواء، الحمولة القصوي.

هذه الرموز ترمز لهذه المؤشرات التي يمكن من خلالها معرفة جميع التفاصيل حول الأطار ومعرفة حاله الأطار قبل شراء السيارة.

بعض النصائح للتأكد من جودة الأطارات

بعد أن عرفنا جميع الرموز التي تدل على حالة الأطار، يمكنك قبل شراء أي سيارة التعرف على حالة الأطار ومقارنة بالسعر المعروض، ويمكنك تحضير أفضل الأطارات بعد معرفة حالته، ويوجد بعض النصائح عند شراء الإطارات وهي:-

  • مقدار المقاومة عندما تقوم السيارة بسير وأستخدام الوقود.
  • حيث يكون أفضل مستوي للإطارات يرمز له بالرمز أ وأخر هذه المستويات هي ز ويتراوح مستوي الأطار الحسن ما بين 1.5 % إلى 2 %.
  • لابد من قياس الإطارات على مستوى وقوف السيارة على سطح رطب أو سطح مبلل.
  • يمكنك التعرف ومن خلال الإطارات على كيفية أستهلاك الوقود، وبذلك تكون قد تجنبت بعض الأشياء التلفة للإطارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.