قامت الأحوال المدنية السعودية بالإعلان عن الموعد المخصص لتحديث الهوية الوطنية وفقاً للهوية الوطنية السعودية الجديدة 1440هـ ، وقامت ايضاً بالإعلان عن جميع أسباب التحديث وايضاً قامت بإظهار شكل بطاقة الهوية الجديدة، وقامت ايضاً الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان في شهر أكتوبر الماضي عن اعتزامها الكامل في عمل التغيير الرابع مضمون وشكل الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن السعودي.

وكل هذا لمواكبة المملكة العربية السعودية للتطور الحديث للتعرف على الشخصية وتحقيق أهداف كثيرة أخرى، ويتم تقديم الهوية الوطنية الجديدة لجميع المواطنين السعوديين سواء النساء أو الرجال، وأيضاً يتم البحث عن الموقع الخاص بالأحوال المدنية التي يتم من خلالها تقديم الهوية الوطنية لجميع المواطنين.

وبطاقة الهوية الجديدة سوف تقوم بدعم اللغتين العربية والإنجليزية وقد تم المراعاة بالهوية، حيث تم استخدام أفضل التقنيات الحديثة والمواد المقاومة لأي تلف، وقامت الأحوال المدنية السعودية بتوفير في الهوية أعلى معايا السمات الأمنية لحمايتها من أي عملية تزوير، كما انها تقوم بحفظ المعلومات الشخصية بشكل آمن، حيث تتوافق مع المواصفات الفنية والمعايير لمنظمة الطيران المدني الدولي، بجانب وجود شريحة ذكية لا تلامسية بداخلها. فسوف يتوجب ببطاقة الهوية الوطنية الجديدة سجل الأسرة ومعلومات جواز السفر الخاص بك ورخصة القيادة، وايضاً إضافة المعلومات الصحية بشكل كبير.

خصائص الهوية الوطنية السعودية الجديدة

  • أن تكون الهوية الوطنية الشخصية للمواطن ملونة.
  • أن تكون جميع بيانات صاحبة الهوية محفورة بالكامل بالليزر.
  • سوف يتم كتابة جميع البيانات الخاصة بك بكلا اللغتين العربية والإنجليزية.
  • سوف يتم اضافة بيانات صاحب الهوية الوطنية الجديدة في وجود خصائص امنية كاملة تعرفها الجهات الأمنية فقط والهدف من ذلك منع عمليات التزوير والتلاعب نهائياً.

الهوية الوطنية السعودية الجديدة والأشكال السابقة للهوية الوطنية السعودية

  • الإصدار الأول بطاقة بلورايد وهي بطاقة هوية قد تم الانتهاء والتعامل بها في عام 2016.
  • الإصدار الثاني وكانت بطاقة الهوية بالشريحة الخلفية والصورة الشخصية الملونة وكانت هذه النسخة بطاقات الهوية قد تم تخصيصها للرجال فقط.
  • الإصدار الثالث وهو الذي يتم التعامل عليه الآن في وقتنا هذا وسوف يتميز بوجوده شريحة في الخلف وصورة شخصية غير ملونة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *