التخطي إلى المحتوى
أسماء المهن التي ترحل العاملين بها في خلال شهر

قررت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بأنه يوجد أربع مهن في السعودية سوف يرحلون العمالة المصرية والجنسيات الأخري بها، وهذه الوظائف تتلخص في جميع المتاجر التي تعرض الملابس النسائية والرجالي والأطفال وجميع تجار السيارات وتجار الأدوات المنزلية، وهذه الوظائف يتم ترحيل العاملين بها في خلال أيام قليلة.

حيث كانت المملكة العربية السعودية قد أستغنت عن بعض الوظائف الأخري لبعض العاملين في المملكة من الوظائف جميع تجار الأجهزة الإلكترونية والموبيلات والساعات وكل هذا بخلاف المولات الكبيرة المشهورة في المملكة، فهذا القرار قد طبق منذ تاريخ 1-3-2018، وقد رحل أيضاً عدد كبير من العاملين في متاجر السجاد والموكيت ومتاجر المعدات والأدوات الطبية الغير مرخصة.

قرار وزارة العمل بالسعودية تظهر توطين بعض المهن بالسعودية

قامت المملكة العربية السعودية بتوطين بعض المهن والتي تتلخص في أثني عشر مهنة منها مراكز تجميل ومتاجر لبيع السلع وكل هذه المهن يتم أخلاء العاملين بها في خلال أيام قليلة، ونحن ذكرنا لكم بعض المهن التي تم توطينها.

حيث أنه يوجد بعض المهن يتم أستعادتها مرة أخرى بعد قرار أخلاء كل العاملين بها من أهم هذه المهن جميع شركات الأتصالات في السعودية وجميع مراكز لبيع الدهب والألماظ، وعدد معقول من المولات ومراكز تجارية والبيع، غير أن جميع مكاتب السياحة وحجز تذاكر الطيران مازالت ستفتح لأن المملكة السعودية لا يمكنها الأستغناء عن هذا المجال.

جميع العقوبات التي ستفرض على من يخالف توطين بعض المهن في المملكة

المملكة العربية السعودية تتصل بالجهات الحكومية الخاصة بقرار توطين المهن الحكومية وغيرها من المهن بأنها تفرض عقوبات كثيرة للغاية على من يخالف تلك القرارات الخاصة بالتوطين الوظائف، غير أن يوجد بعض المهن التي تم أستعادتها مرة أخرى مثل جراحة الفم والأسنان وجراحة العظام وبعض الجراحات الأخرى.

حيث قامت المملكة العربية السعودية بإصدار هذا القرار لأنها تري السعودية في أفضل حال على عام 2030 القادم، فهي تفعل هذا من أجل تخفيف العمالة من مختلف الجنسيات وتشغل البطالة التي تكون في المملكة العربية السعودية من الرجال والنساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.