التخطي إلى المحتوى
ماسكات طبيعية من الريحان للحصول على بشرة نضرة
استعمال الريحان لنضارة البشرة

الريحان من المعروف عنه أنه نبات عطري، ولكن البعض منا لا يعرف فوائد الريحان على صحة الإنسان وعلى البشرة بصفة خاصة، فكان قديماً يستخدم في العلاج من نزلات البرد، ولكنه يستخدم في بلاد أخري لعلاج حب الشباب، وعلاج الآلام الروماتيزمية، واشتهر في دول الخليج العربي باستخدامه في إنتاج أفخم العطور العالمية، وقد ثار يستخدم من فترات قريبة في الطب البديل، وسوف نقوم بالتعرف عليه أكثر في هذا المقال.

فوائد الريحان للبشرة

  • يقوم الريحان على زيادة نضارة البشرة، كما أنه فعال في محاربة التجاعيد ومظاهر تقدم السن، ويقوم بالحفاظ على شباب البشرة.
  • يمكن استخراج زيت الريحان من نبات الريحان والقيام باستخدام هذا الزيت في العديد من الوصفات المفيدة للبشرة، ومنها القيام باستخدام هذا الزيت بعد يوم طويل من العمل، فيقوم بدوره في تخليص الجسم من أعراض الإجهاد والتعب.
  • كما أثبت الريحان من أهم النباتات التي تستخدم في علاج حب الشباب، وأصبح علاج فعال لشيء هام قد يعاني منه الكثير من الشباب.
  • كما أن أوراق الريحان ذات خصائص مطهرة، فهي تقوم بعلاج القرح والجروح، وهي أيضاٌ تعتبر علاج لبعض الآلام الناتجة عن الحصبة والجدري.

وصفات من الريحان للحصول على بشرة نضرة

  •  قومي باستخدام أوراق الريحان مع اللبن الرايب فهي تقوم بمحاربة الوزن الزائد وتعمل على تخلصك نهائياٌ من الكسل، فهي تعمل على تجديد الطاقة وتقوم بسهولة بتشكيل خلايا الدم الجديدة.
  • يستخدم زيت الريحان في تخفيف ظهور الندبات والعلامات السوداء التي قد تشكل مشاكل للكثير من الشباب، وعند استخدام زيت الريحان على قطعة من القطن، فهو يعمل على قتل البكتيريا المسببة في ظهور حب الشباب.
  • قومي بفرك كمية من الريحان المجفف، وقومي بصنع عجينة منه وضعيها على الوجه والرقبة، يساعد في تفتيح لون البشرة ويقوم بإعطائها سن أصغر سناٌ.
  • كما أن الريحان يستطيع على القضاء على الرؤوس السوداء، فعند قيامك بهرس كمية قليلة من أوراق الريحان وقيامك باستخدامها على جانبي الأنف لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ومن ثم القيام بغسلها بالماء البارد، فهذا يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء مع مراعاة القيام بهذه الوصفة من ثلاث لأربع مرات في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.