التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر وحمايتها من التكسير
وصفات لتقوية الأظافر

قد تهتم الكثيرات من البنات والسيدات بتقوية أظافرهن، وهذا لأن الأظافر من الأشياء التي تبرز وتظهر أنوثتها، ولكن الأظافر من أضعف الأجزاء بجسم الإنسان والتي سرعان ما تتأثر بكل شيء من حولها، من مستحضرات تجميل وتعرض للمياه بشكل كبير والكثير من الأشياء، فيمكنك الحفاظ على أظافرك وتقويتها بمكونات بسيطة وطبيعة قد تتواجد بداخل معظم المنازل.

نصائح مميزة لتقوية الأظافر

  • قومي باستخدام مبرد الأظافر بشكل صحيح، أي يجب تجنب الالتفاف بالمبرد حول الظافر، فقومي بالبرد بشكل مستقيم، حتى لا تتعرض أظافرك للكسر بسهولة.
  • استخدمي مقص خاص لقص أظافرك، وإذا لوحظ أي زوائد جلدية حول الأظافر قومي بالتخلص منها أيضاً بالمقص الخاص بها وليس بأسنانك، وهذا كي تحافظي على عدم انتقال البكتيريا لهذه المنطقة.
  • كوني دائماٌ متأكدة من أنك تتناولين الوجبات الصحية والممتلئة بالفيتامينات التي تساعد على تقوية الأظافر.
  • قومي بتناول أنواع مختلفة من المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك والحديد والكالسيوم والتي تقوم بدورها بتقوية أظافرك وشعرك أيضاً.
  • يجب عدم قيامك باستخدام طلاء الأظافر والمزيل الخاص به يومياً، لأنه يعمل على ضعف الأظافر ويتسبب في تعرضها للكسر.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر وحمايتها من التكسير

وصفة زيت الزيتون

قومي بوضع أظافرك داخل وعاء به زيت زيتون من مرة لمرتين في الأسبوع لمدة عشرين دقيقة، ثم قومي بغسل الأظافر مع مراعاة تجفيفها بشكل جيد، وعند استخدامك لهذه الوصفة بشكل منتظم سوف تلاحظين الفرق، فيعمل زيت الزيتون على تغذية الأظافر ويزيد من ترطيبها.

وصفة فيتامين إي

قومي بشراء سائل فيتامين أي من الصيدليات، و استخدميه في تدليك أظافرك يومياً، فيقوم فيتامين أي بتقوية أظافرك وتغذيتها وزيادة قوتها.

وصفة الطماطم

قومي بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء مناسب، وقومي بإضافة عصير الطماطم عليه، وقومي بنقع أظافرك بهم لمدة عشر دقائق يومياً ثم قومي بغسلها وتجفيفها جيداً، فتقوم الطماطم بتقوية أظافرك وتعمل على زيادة معدلات النمو وتجعل أظافرك أكثر سمكاً، وهذا يرجع لاحتواء الطماطم على فيتامين سي وفيتامين إيه اللذان يعملان على زيادة صحة الجلد والأظافر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.