التخطي إلى المحتوى
وصفة طبيعية من زيت الزيتون لتقوية الشعر وصحته
تقوية وتطويل الشعر

قد اعتدنا منذ زمن بعيد على القيام باستخدام زيت الزيتون للحصول على شعر لامع وقوي وصحي أيضا، فوجدنا الجدات حريصين كل الحرص على استخدام زيت الزيتون، لجمال وصحة الشعر، وسوف نقوم بمعرفة الكثير من فوائد زيت الزيتون للشعر في هذا المقال.

فوائد زيت الزيتون للشعر

  • يقوم زيت الزيتون بمساعدة فروه الرأس في التخلص من القشر بنسبة كبيرة، وخاصة إذا قمنا بخلطة مع عصير الليمون، فيقوم عصير الليمون بدوره عصير حمضي قادر على التخلص من القشرة، ولكنه قد يسبب الجفاف للشعر، فيأتي زيت الزيتون الذي يقوم بترطيبها.
  • يقوم زيت الزيتون في علاج مشكلة تقصف الشعر الذي يواجهها الشعر خاصة في فصل الشتاء، والذي يكون أكثر عرضة فيها للكسر والتقصف، فعمل زيت الزيتون على حل هذه المشكلة، فهو من الزيوت المرطبة والتي تعمل على تنعيم الشعر.
  • يمكن لزيت الزيتون أن يحل محل الشامبو، فهو يعمل على ترطيب الشعر، وإعطائه المظهر اللامع الجذاب، كما أن زيت الزيتون غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة فهو يقوم بحماية الكيراتين الموجود في الشعر والذي يساعد في تكوين بصيلات الشعر ويزيد من عملية النمو السريع.
  • عند القيام باستخدام نصف كوب من زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس به لمدة حوالي نصف ساعة، فيعمل زيت الزيتون على إعادة الحيوية والنشاط لشعرك، وبالتالي تصبح لديك سهولة في القيام بتمشيط الشعر.
  • قومي باستخدام زيت الزيتون أسبوعياً، فإنه يعمل على منع شيب الشعر المبكر والذي هو عبارة عن أكسدة المادة الملونة للشعر، ولكن زيت الزيتون هو مانع فعال من الأكسدة.
  • داومي على استخدام زيت الزيتون مرة أسبوعياً، فإنه قادر على تنعيم الشعر وترطيبه فيصبح شعرك أكثر مرونة من ذي قبل.

وصفة زيت الزيتون مع زيت الخروع وزيت الزنجبيل لتطويل الشعر

قومي بتسخين نسب متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع، ثم قومي بإضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل، ومن ثم قومي بتدليك مجموعة الزيوت هذه مع بعضها واتركيه على شعرك طوال الليل، وفي الصباح قومي بغسل الشعر جيداً مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، فهي تمنحك شعر طويل وذو كثافة واضحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.