التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتطويل الشعر في أسرع وقت
وصفات تطويل وتنعيم الشعر

الشعر من أهم الأشياء التي تهتم به أي سيدة، فهو عنوان جمالها، وللحصول على شعر صحي وطويل لابد من بذل بعض الوقت للحصول على ما تتمنيه وللحصول على مظهر صحي وجذاب يجب عليكي الحفاظ على عدة أشياء، وسوف نقوم بتقديم بعض النصائح للحصول على شعر لامع وصحي وطويل.

نصائح لتطويل الشعر بشكل سريع

الاهتمام بالنظام الغذائي لأنه من المعروف أن النظام الغذائي السليم والصحي من أهم الأشياء التي تؤثر على الصحة وعلى الشعر أيضاٌ، وفروة الرأس بها العديد من الخلايا ولابد من القيام بتغذيتها التغذية الصحيحة والسليمة، فعلى من يتبع نظام غذائي الاهتمام بالبروتين، فهو يعمل على الحفاظ على الشعر من السقوط في فترة النظام الغذائي.

الإصابة بالأمراض

عند الإصابة بخلل في وظائف الغدة الدرقية قد يصاب الشعر بالسقوط الواضح، ولكنها تكون حالة مؤقتة تزول بزوال هذا المرض بعد فترة العلاج الذي يقوم الطبيب بتحديدها.

الإجهاد

قد يسبب الإجهاد والتعب والعمل لساعات طويلة عدة مشاكل الشعر في الخلايا الموجودة في فروة الرأس مثلها مثل باقي خلايا الجسم، تحتاج للاسترخاء والراحة.

مستحضرات التجميل

القيام باستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية تتسبب في انسداد المسام الموجودة داخل فروه الرأس، فتقوم هذه المستحضرات بتكوين طبقة على فروه الرأس ومن أخطر هذه المستحضرات معظم الشامبوهات الموجوده حالياً في السوق.

وصفات سريعة لتطويل الشعر

مكونات وصفة البيض وزيت الخروع

  • بيضة واحدة كبيرة الحجم.
  • ثلاث ملاعق كبيرة زيت خروع.
  • ملعقة صغيرة خل أبيض.

طريقة تحضير وصفة تطويل الشعر

قومي بخلط البيض على زيت الخروع على الخل، حتى تحصلين على خليط متجانس، قومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط، ثم اتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم قومي بغسل الشعر بالماء البارد مع مراعاة التجفيف الجيد.

مكونات وصفة البصل لتطويل الشعر

  • واحدة كبيرة من نبات البصل.
  •  ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض.

طريقة تحضير وصفة البصل لتطويل الشعر

  • قومي ببشر البصلة وعصرها جيداٌ وقومي بوضع هذا العصير الناتج من البصلة داخل برطمان محكم الغلق.
  • قومي بوضع عصير البصل مع العسل على فروه الرأس واتركيهم لمدة نصف ساعة.
  • داومي على استخدام هذه الوصفة لمدة شهر يومياٌ حتى تحصلين على النتيجة التي تنتظريها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.