التخطي إلى المحتوى
طرق طبيعية للتخلص من المسام الواسعة
التخلص من المسام الواسعة

قد تتسبب المسام الواسعة في بعض المشاكل، فقد تجعل المظهر العام للوجه غير لطيف، فيسعى كل من لديه مسام واسعة العمل على علاجها وقد تتزايد المشاكل عند أصحاب البشرة الدهنية، والسبب الرئيسي الذي يؤثر بالسلب على هذه البشرة هو تراكم الأتربة دون مراعاة التنظيف المستمر.

طرق طبيعية من العسل للتخلص من المسام الواسعة

العسل من أكثر الأشياء التي تفيد أصحاب البشرة الدهنية، فقط قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من العسل مع ملعقة واحدة كبيرة من عصير الليمون، ثم قومي بتدليك بشرتك بهذا الخليط برفق، ثم اتركيه على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم قومي بغسل بشرتك، مع مراعاة التنشيف الجيد، فيعمل هذا الخليط على تصغير حجم المسام بالوجه.

الخيار للتخلص من المسام الواسعة

قومي بهرس ثمرة واحدة من الخيار مع القليل من الملح، وقومي بتدليك بشرتك بهذا الخليط لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد، مع مراعاة التنشيف الجيد، كما يمكنك تناول الخيار طازج، فالخيار يعمل على تخليص البشرة من السموم، ويساعد في تصغير المسام الواسعة.

التخلص من المسام الواسعة بالثلج

قومي باستخدام كمادات الثلج مرة في الصباح ومرة في المساء عن طريق وضع قطعة من الثلج في قطعة من القماش القطن النظيف، وقومي بتدليك بشرتك بها بشكل دائري، فهي تعمل على تصغير المسام الواسعة.

القضاء على المسام الواسعة بماء الورد

يستخدم ماء الورد عن طريق مسح الوجه بقطعة من القطن المبللة بماء الورد، مرة كل صباح مع مراعاة أن تكون البشرة نظيفة، فماء الورد تعمل على إشراقة البشرة ونعومتها، بالإضافة إلي شدها وتقليل التجاعيد بها.

بعض النصائح للبشرة ذات المسام الواسعة

  • عليكى القيام بإزالة بقايا المكياج مع التنظيف الدائم للبشرة يومياٌ، فالمكياج يجعل المسام تتسع وهذا بسبب تراكم الدهون داخلها.
  • عليكى بالقيام بالدوام على استخدام مقشر البشرة التي يتناسب مع نوع بشرتك مرة أسبوعياٌ.
  • يجب القيام بالتخلص من الجلد الميت من فوق البشرة، فكيف علينا القيام بعلاج البشرة من المسام الواسعة وهي بها جلد ميت.
  • قومي باستخدام مرطبات للبشرة ولكن اختاري منها الأنواع الخالية من الزيوت التي هي أساس اتساع المسام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.