التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية للتعامل مع جميع أنواع البشرة في فصل الخريف
الاهتمام بجميع أنواع البشرة في فصل الخريف

قد يأتي فصل الخريف باختلاف ملحوظ في درجات الحرارة، فنجد في بعض الأوقات ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وفي بعض الأوقات انخفاض واضح أيضاٌ فيقوم هذا في تعرض البشرة لبعض المشاكل التي سوف نقوم بتوضيحها إليكي في هذا التقرير الذي قد يحتوي على معلومات كثيرة تخص البشرة

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الخريف

  • عليكي سيدتي زيادة الاهتمام بترطيب البشرة ببعض الكريمات ومن أهمها الكريمات التي تصنع من زبدة الشيا التي يعرف عن خصائصها أنها تقوم بالترطيب للحفاظ على نعومة البشرة في معظم الأوقات.
  • يجب الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء، فالماء يعمل على القيام بالترطيب الداخلي لبشرتك، كما تقوم بتخليص البشرة من السموم التي تعمل على الإضرار بالبشرة.
  • مراعاة الحفاظ على عملية التقشير الأسبوعية التي تعمل على مساعدتك بالتخلص من الجلد الميت وتعمل على تفتيح المسام وتقوم بشرتك بالاستفادة من أي شيء تقدميه إليها والمرطبات مثلاٌ.
  • عليكي بمداومة استخدام واقي الشمس حتى وإن كانت الشمس غير حارقة فهو يعمل على حماية البشرة من أشياء أخرى كثيرة فهو يعمل كواقي للبشرة.
  • قومي بأكل الفواكه والخضروات طوال اليوم من وقت لأخر حتى تحافظ بشرتك على نضارتها باستمرار ويمكنك استخدامها ماسكات للعناية بالبشرة.
  • قومي باستخدام مستحضرات مكونة من فيتامين أي فهو يعمل على العناية الفائقة ببشرتك.
  • قومي بعمل حمام بخار لبشرتك مرة في الأسبوع حتى تتفتح مسام بشرتك ومن ثم قومي بغلق المسام وهي نظيفة عن طريق القيام بغسله بالمياه الباردة ومن بعدها استخدمي نوع المرطب الخاص بك.

ماسكات للبشرة الدهنية في فصل الخريف

ماسك الكركم وماء الورد

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الكركم البودرة مع ملعقة واحدة كبيرة من ماء الورد وقومي بفرد هذا الخليط على وجهك وعلى رقبتك وانتظري حتى تجف ثم قومي بغسيل الخليط و إزالته بالماء الفاتر مع مراعاة التنشيف الجيد ومن بعدها قومي باستخدام المرطب الخاص بك فهذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة الدهنية في فصل الخريف، وهو من أهم الماسكات التي تستخدم لعلاج البشرة الدهنية خاصة في فصل الخريف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.