التخطي إلى المحتوى
طرق طبيعية لعلاج الشعر بالقهوة
علاج الشعر بالقهوة

ما لا يعلمه الكثيرون أن للقهوة فوائد عديدة على الشعر، فالقهوة تعمل على إعطاء الشعر قوة وحيوية ونضارة ونعومة فائقة بالإضافة للملمس الحريري الذي تعطيها القهوة للشعر، كما تعطيه لمعان وبريق لا تستطيع أي مادة أخري أن تقوم بهذا اللمعان مثل القهوة، وسوف نقوم بالتعرف علي فوائد القهوة للشعر بالتفصيل في هذا المقال.

ماسكات القهوة للعناية بالشعر

ماسك تفل القهوة

من الكنوز التي لا يعرفها أحد هو تفل القهوة فهو يقوم بإضافة لمسة من اللمعان والبريق فقط قومي بوضع تفل القهوة على جذور شعرك وحتى نهاية اطرافه، ثم قومي بلف الشعر وربطة جيداً، واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ومن بعد ذلك أغسلي شعرك بالماء والشامبو جيداٌ، وسوف تلاحظين الفرق، قومي بتكرار هذا مرة كل أسبوع.

ماسك تفل القهوة مع الزيوت

  • قومي بوضع خمس ملاعق كبيرة من القهوة داخل وعاء، وقومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • بعد القيام بخلط جميع المكونات جيداٌ قومي بتدليكه على فروة الشعر فقط ولكن ليست على بقية الشعر، ثم قومي بلف الشعر بكيس بلاستيك لمدة ساعتين فأكثر ليس أقل.
  • قومي بغسل الشعر جيداٌ ولاحظي الفرق في لمعان الشعر.
  • والتخلص من بقايا القهوة في شعرك قومي بوضع كوب من الماء مضاف إليه كوب من خل التفاح، ثم قومي بغسل شعرك بهم جيداً.
  • قومي بغسل شعرك بشامبو مرطب، وداومي باستخدام هذه الطريقة لمد لا تقل عن ثلاث أشهر بمعدل مرة كل أسبوع.

طرق علاج الشعر بالقهوة

قومي بإحضار فنجانين من القهوة وخذي البن المترسب في قاع الفنجان، بما يعادل ملعقتين ونصف من هذا البن، ثم قومي بإضافة ملعقة ونصف من زيت الزنجبيل، وعليهم نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرغان ومثلها من زيت اللوز وأيضاٌ نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع وقومي بمزج جميع ما سبق مع بعض وضعيهم على شعرك وفروة الرأس وقومي بتغطية شعرك بغطاء من البلاستيك لمدة لا تزيد ولا تقل عن ساعتين وبعد ذلك قومي بغسل الشعر وسوف تلاحظين الفرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.