التخطي إلى المحتوى
خطوات طبيعية لعلاج البشرة غير الموحدة
علاج البشرة غير الموحدة

البشرة غير الموحدة من المشاكل التي تخص الجلد هو أكثر مكان في جسم الإنسان معرض لعوامل الطقس المختلفة التي قد تتسبب بإصابته ببعض الأضرار، وأكثر مكان معرض لهذه الأضرار هو الوجه واليدين، وعند قيامك باستخدام أي منتجات غير صحية لعلاج هذه المشاكل سوف تقومي بتعرض بشرتك لمشاكل أكثر مثل التي تتسبب فيه أشعة الشمس من تصبغ البشرة وعدم توحيد لونها، وسوف نقوم معاٌ في هذا المقال بالتعرف على طرق علاج هذه البشرة.

أسباب عدم توحد لون البشرة

قيامك للتعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس، مما يتسبب في زيادة بشرتك لإنتاج مادة تسمى صبغة الميلانين داخل الخلايا الدقيقة بالبشرة فيتسبب هذا في صبغة البشرة وعدم توحد لونها.

حدوث بعض التغيرات الهرمونية والاضطرابات التي قد تتسبب في إنتاج نسبة من مادة الميلانين بكميات متفاوتة وقد يتسبب هذا في تغير لون البشرة في بعض الأماكن أيضاً.

خطوات العلاج والحصول على بشرة موحده

  • قومي باستخدام اللبن الرائب أو الزبادي مع مسحوق قشر البرتقال معاٌ وضعيهم فوق بشرتك، فهذا المزيج يعمل كمقشر للبشرة فهو يخلصها من طبقات الجلد الميت ويساعد في توحيد لون البشرة.
  • قومي باستخدام الليمون على بشرتك يومياً مع مراعاة البعد عن منطقة العين وعدم تعرضك لأشعة الشمس المباشرة بعد القيام بهذا ويمكنك تكرار هذه العملية يومياً.
  • يمكنك عمل قناع من اللبن الرائب والكركم وقومي بوضعه على البشرة حتى يجف، ثم قومي بفرقة برفق وبعد ذلك أغسلي وجهك بالماء الفاتر مع مراعاة تنظيف بشرتك جيداً.
  • قومي بوضع عصير طماطم فوق بشرتك وعليك بالقيام بتدليكه في أشكال دائرية لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بالطماطم عامل أساسي في توحيد لون البشرة كما أنها علاج فعال في التخلص من النمش.
  • داومي دائماً على استخدام ماء الورد في تنظيف بشرتك فهو تونر طبيعي يقوم بعملية غلق المسام حتى لا يستطيع الأتربة والشوائب الدخول لمسام البشرة.
  • عليكي بالاهتمام بالعسل فهو علاج فعال في توحيد لون البشرة.
  • داومي على أن يكون وجباتك اليومية يتخللها الخضروات والفاكهة فهم من يقومون بالتخلص من السموم الموجودة بالجسم وإعادة التوازن والنضارة لبشرتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.