التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستعلام عن حاله الخروج النهائي من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

مؤخراًٍ أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية فرع الخدمات الالكترونية ، خدمة جديدة للمواطنين وهي خدمة امكانية الاستعلام عن حاله خروج نهائي للمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث يتمكن الآن  المقيم في المملكة من الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من خلال الموقع الإلكتروني لنظام أبشر الجديد ذلك عبر بوابة وزارة الداخلية.

موقع أبشر يخدم المواطنين والمقيمين بالمملكة السعودية

يذكر ان هذه الخدمة، تخدم كل مواطن داخل المملكة، حيث بات من الممكن علي كل مقيم الآن يريد العودة لوطنه أن يدخل علي موقع وزارة الداخلية و يضغط على أيقونة الاستعلام عن تأشيرة الخروج ويتطلب منك الامر إدخال رقم الاقامة وذلك بعد أن يتعرف علي الشروط والقواعد التى وضعتها الوزارة عبر موقع نظام ابشر.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

حددت المديرية العامة للجوزات في المملكة العربية السعودية، بعض الخطوات التى يجب ان يتبعها المقيمين، حتى يستطيعوا الاستفادة من خدمة الاستعلام عن خروج نهائي باستخدام رقم الاقامة فقط، ويمكن للمقيم أن يقوم ايضا باستخراج تاشيرة الخروج النهائي وطباعتها.عبر موقع نظام أبشر أيضاً.

فقط هناك عدد من الخطوات التى يجب أن يتبعها المقيم حتى يصل إلى الخدمة بنجاح من،  ومنها أنه اولاً، يجب عليةه أن يقدم جواب محول من الهيئة التابع لها، حتى يستطيع سحب استمارة تأشيرة الخروج نهائى ومن ثم ختمها  من الجهة والمؤسسة التابع، ومن المكن أن تتلخص الخطوات فيما يلي:
عليك عزيزي القاريء أن تقوم بالدخول علي موقع وزارة الداخلية ثم قم بملء الاستمارة مع ضرورة التأكد من صحة جميع البيانات المكتوبة،  وعليك أضافه صورة للكفيل ويطلب منك أيضاً ان تضع صورة من جواز السفر الخاص بك. ثم يقوم الموقع  بمراجعة أدارة المرور للكشف عن أي مخالفات مرورية للمقيم.

  • يجب أحضار اصل جواز سفر المقيم.
  • ثم يتطلب الأمر تسجيل بصمة المقيم عبر أبشر.

الآن يمكنكم الدخول علي رابط موقع وزارة الداخلية السعودية  للاستعلام عن الخدمات التى تحتاجونها لتسهيل الأمور والاجراءات الحكومية الروتينية وتوفير الوقت والجهد عن المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.