التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل فى نظام جدارة للعمل الحكومي والتقدم للوظائف التعليمية
وظائف وزارة التعليم السعودية

نظام جدارة للتوظيف الحكومي  هو برنامج وضعته الحكومة السعودية لمساعدة المواطنين على الحصول على وظائف تتفق مع مؤهلاتهم العلمية، والحصول على نشرات دورية لجميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، والتي تتوفر بانتظام وباستمرار.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن توفر عدد كبير من الوظائف التعليمية لعام 1440 من خلال نظام جدارة للتوظيف، دعت فيه وزارة التعليم المواطنين من الجنسين وذوي القدرات والمؤهلات وحاملي الشهادات الجامعية أو الجامعية داخل وخارج المملكة. وأكدت الوزارة أن تقديم هذا العمل سيكون من خلال نظام للتوظيف يستند إلى الجدارة يقع على الموقع الشبكي لوزارة الخدمة المدنية.

من ناحية أخرى، حددت وزارة التعليم تاريخ التسجيل للرجال، الذي يبدأ في الساعة 9 صباحًا يوم السبت 14-40 / 1 إلى 12 ظهرًا يوم الثلاثاء 1440/1/15 هـ.، أما تاريخ تسجيل النساء فيكون في الساعات الأولى من يوم الأربعاء ، 1440-1166 حتى الساعة 12 ظهرًا يوم السبت ، 1440/1/1919 هـ، والتسجيل الإلكتروني من خلال نظام جدارة للتوظيف الحكومي.

.أكدت وزارة التعليم أن عدد الوظائف المبلغة كان 831، منها 524 للرجل و 307 للنساء، كما أكدت الوزارة أن الترشيح النهائي للوظائف المعلن عنه كان وفقاً للاحتياجات الفعلية والتفاضل بين المتقدمين من خلال نظام جدارة.

المؤهلات اللازمة في الإعلان عن الوظائف  في اللائحة التعليمية 1440

  1. حاملي شهادة البكالوريوس في التربية من جامعة أو كلية معتمدة داخل المملكة أو خارجها.
  2. حاصلون على شهادات جامعية غير تعليمية منتظمة وحاملي الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والموظفين لموظفي الخدمة المدنية.
  3. حاملي شهادة البكالوريوس غير تربوي من جامعة معترف بها أو مؤسسة التعليم العالي داخل أو خارج المملكة.
  4. حاصل على درجة البكالوريوس ومنتسب وحاصل على دبلوم تربوي..

تؤكد وزارة التعليم أن الأولوية ستكون الترشيح من مرحلة التعليم الأساسي ، ثم حملة التعليم غير الجامعي الذي تتبعه شهادة البكالوريوس في التعليم التابع

نظام جدارة للتوظيف وأحكام التقدم

  • يجب على المتقدمين الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل المملكة أو خارجها.
  • يجب على المتقدمين اجتياز اختبارات كفاءة المعلم العام والتخصصي.
  • الإعلان عن الدرجات العلمية المناسبة والمواد التعليمية للتخصص.
  • يجب أن يكون لمقدم الطلب قرار معادلة من وزارة التربية والتعليم للحصول على المؤهلات العلمية من خارج المملكة.
  • الشروط المسبقة لمقدمي الطلبات لشغل مناصب رسمية في مستوى الدخول بالتوازي مع درجة الحصول عليها

جدارة للتقديم على الوظائف التعليمية 1440

تؤكد وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الطلبات المقدمة في الوظائف التعليمية المعلنة لهذا العام سيتم تسجيلها من خلال ملاءمة نظام التوظيف من وزارة الموظفين المدنيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.