التخطي إلى المحتوى
تسجيل العناوين الوطنية للمقيمين الوطنيين وكيفية إدارة العناوين المسجلة وتحديث السجلات
تسجيل العنوان الوطني

خدمة تسجيل العنوان الوطني لمؤسسة البريد السعودي متاحة للمواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، وسيتم تحديدها مع شرح لكيفية تحديث البيانات وإضافة الأفراد إلى العنوان الوطني المسجل ، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الذي صدر برقم 252 في تاريخ 24/7/1437، وفقا لقواعد الإقامة والعمل، والسمعة المدنية والقوائم التجارية ، سواء لتسجيل عناوين الأفراد أو المؤسسات والشركات في قطاع الأعمال، أو تسجيل عناوين الوكالات الحكومية والوزارات، والتي سوف نتعلم من خلال توضيحات منفصلة.

حددت مؤسسة البريد السعودي في المملكة العربية السعودية  مجموعة من الضوابط والأحكام التي يجب مراعاتها قبل تسجيل عنوان وطني للمواطنين السعوديين أو المقيمين، بخلاف تلك المتعلقة بقطاع الأعمال والمؤسسات الحكومية، تحت اسم “عنوانك هويتك”  واوضحت ذلك في مقطع الفيديو لتسهيل إكمال عملية التسجيل، تحديث البيانات، أو إضافة أفراد جدد إلى العناوين المسجلة وطنيا.

خطوات تسجيل عنوان وطني للمواطنين أو المقيمين

تم توضيح طريقة التسجيل في العنوان الوطني بإيجاز في القسم المرفق من الفيديو ، والذي يتم عن طريق الانتقال إلى عنوان العنوان الالكتروني بوابة تسجيل العناويين الوطنية . بعد ذلك سيتم اختيار العنوان الوطني للأفراد سواء كان هذا الشخص مواطنًا  سعوديا أو مقيمًا، ويتم اختيار تسجيل جديد، هنا سوف نذهب إلى صفحة تعرض الشروط والضوابط التي يجب قراءتها والموافقة على إكمال خطوة التسجيل.

ستتطلب الخطوة التالية إدخال المعلومات الساسة ، بما في ذلك رقم الهوية أو رقم الإقامة واسم المستخدم الأول والأب واللقب وتفاصيل الاتصال مثل أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني، والتي تحدد نوع الإقامة(افراد العائلة ام مقيمين). “ثم انتقل إلى الشاشة حيث يتم تحديد العنوان بطريقة تتناسب مع صاحب الحساب، إما من خلال الخريطة الإلكترونية ، أو باستخدام الهاتف عبر الإنترنت وعبر شبكة WI-Fi ، أو إدخال إحصائيات في دليل.

تحد.يث سجلات العنوان الوطني

كما يوفر الموقع المرفق خدمات لتحديث معلومات العناوين الوطنية المسجلة وإضافة أفراد جدد من خلال خدمة إدارة عناوين وطنية مسجلة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.