التخطي إلى المحتوى
إعلان وزارة الإسكان عن ارتفاع نسبة تملك السعوديين للمنازل
وزارة الإسكان السعودية

قامت وزارة الإسكان السعودية في إصدار نشرتها الدورية بالعدد الثالث عشر الخاص بها، أنها سوف تظل تهتم بالإعلان عن أي مستجدات تتعلق بسوق الإسكان بالمملكة العربية السعودية،وهي ايضاً تقوم بتوفير عدد كبير من البيانات والأخبار الرقمية والاقتصادية والتنظيمية التي لها علاقة قوية بقطاع الإسكان لكافة المختصين والمهتمين بهذا القطاع.

ماهو مضمون النشرة الأخيرة لقطاع وزارة الإسكان المتعلقة بملكية المساكن

اشتمل الإصدار الحديث من النشرة من قبل وزارة الإسكان المتعلق بمعدل ملكية المساكن احتساباً للفئة العمرية، حيث أقيمت دراسة مقارنة معيارية بين المملكة العربية السعودية ونظيرتها الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه المقارنة اظهرت ان نسبة تملك المساكن للمواطنين السعوديين الذين قد تجاوزوا 15 عاماً قد بلغت النسبة حوالي 60%، واشارت ايضاً الدراسة ان نسبة 40% من الشباب السعودي حديثي التخرج التي تتراوح أعمارهم من 15 عام الي 35 عام يمتلكون مساكن للعيش، وهذه النسبة تعتبر نسبة كبيرة مقارنة بالشباب في الولايات المتحدة الأمريكية.

نشرة وزارة الإسكان السعودية تناقش الخيارات التي يقدمها برنامج “سكني”

قامت وزارة الإسكان السعودية بمناقشة الخيارات التي يقوم برنامج “سكني” بتقديمها منذ بداية انطلاقة بالإضافة إلى تفاصيل الخيارات التي يقوم البرنامج بدعمها، والتي تشمل القروض العقارية المدعومة التي تقدم للشعب بالشراكة بينه وبين المؤسسات التمويلية وصندوق التنمية العقارية والبنوك، وهذه يتم توزيعها بحسب المناطق المختلفة، وتشمل ايضاً الوحدات السكنية الجاهزة.

وزارة الإسكان السعودية تعلن نسب تملك المواطنين للمساكن داخل المملكة العربية السعودي

بخصوص نسب التملك فقد قامت وزارة الإسكان بالمملكة انها قد قسمت المواطنين الي 5 فئات وهما:

الفئة الأولي: تتراوح اعمارهم بين 14 عام الي 34 عاماً وهذه النسبة تقارب 36.7 من المواطنين السعوديين التي بلغت نسبة تملكهم للمساكن ما يقرب من 39.4% وهذه النسبة عالية اذا تم مقارنتها بالولايات المتحدة الأمريكية.

الفئة الثانية: تتراوح أعمارهم بين 35 عام الي 44 عاماً وهذه النسبة تقارب 13.8% من إجمالي نسبة السكان بالمملكة وتمتلك هذه الفئة ما يقرب من 50.1% وهي النسبة الأقرب للولايات المتحدة الأمريكية.

الفئة الثالثة: تتراوح أعمارهم بين 45 عام الي 54 عاماً وهذه النسبة 9.4% من إجمالي الشعب السعودي وتبلغ نسبة هذه الفئة لامتلاكها للمساكن حوالي 65.9% وايضاً هي نسبة مقاربة للولايات المتحدة الأمريكية.

الفئة الرابعة: تتراوح أعمارهم بين 55 عام و 64 عام وهذه النسبة تقارب 5.6% وتبلغ نسبة امتلاكهم للمساكن 81%9 وهي نسبة أعلى بكثير من الولايات المتحدة الأمريكية.

الفئة الخامسة: وهي الفئة العمرية للتي تتجاوز اعمارهم 65 عام وهذه النسبة 4.2% من إجمالي نسبة سكان المملكة وتتملك هذه الفئة مساكن بنسبة حوالي 87.3 وهي ايضاً أعلى من الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.