التخطي إلى المحتوى
إستخدام رقم السجل المدني للاستعلام عن أسماء المستفدين من المساعدة المقطوعة 1440 هـ

تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على تقديم المساعدة لأرقام التسجيل المدني من الأسر السعودية الأكثر احتياجا من خلال الضمان الاجتماعي لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين السعوديين وزيادة المستويات الاقتصادية لهم. تقوم وزارة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال الضمان الاجتماعي، بإجراء دراسات حول الظروف الاقتصادية للاسر السعودية، وتحدد الحالات الأكثر احتياجاً لهذه الحالات، ويسمح بصرف المعونة مرة واحدة في العام، في ظل ظروف معينة طورتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ويمكن الحصول عليها مرة أخرى، ولكن بعد مرور عام واحد على تاريخ المعونة.

 استخدام رابط المساعدة المقطوعة برقم السجل

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية  روابط للمساعدة وتقدم المساعدة لجميع  المواطنين السعوديين للاستفادة من البرامج التي توفر الدعم النقدي لهم، الذين وضعوا ضوابط وشروط معينة لها، ويدرسون الحالات التي هم في أمس الحاجة من الاسر السعودية للمساعدة وتقديم الدعم العاجل لهم. لشهر ذي القعدة 1439 هـ ، من خلال رابط المساعدة المقطوعة برقم السجل.

الشروط  الواجب توافرها للحصول على المساعدة المقطوعة برقم السجل

  1. يجب أن يكون المتقدم 35 سنة حتى يمكنه الحصول على المساعدات المقطوعة.
  2. و لا يكون لدى المتقدمين سجلات تجارية.
  3. يتم الصرف للعائلات السعودية المحتاجة وذوي الدخل المحدود.
  4. سوف تنقضي سنة واحدة من تاريخ الحصول على المساعدة إذا تم تقديمها مرة أخرى.
  5. يجب ألا يتجاوز راتب مقدم الطلب للحصول على مساعدة التخفيض الحد المسموح به للصرف.

المساعدة مع رقم السجل المدني ، محرم 1440 هـ

عملت وزارة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  بالمملكة العربية السعودية على إيداع مساعدات محرم 1440 هـ مع المستفيدين من الاسر السعودية الأكثر احتياجًا من حساب المؤسسة المالية بشكل مباشر، وقد بلغ مبلغ هذه المساعدة 149،985،665 ريال، وكان عدد المستفيدين  11300سعودي. بالنسبة للضمان الاجتماعي،  وقد أشار الدكتور أبراهيم عبد الشافي  وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  بالمملكة العربية السعودية أن برنامج المساعدة المتضررة أحد تطبيقات دعم الضمان الاجتماعي التي يعمل على تقديمها الضمان الاجتماعي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.