التخطي إلى المحتوى
أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية عام2018

تشهد المملكة العربية السعودية العديد من الإصلاحات الاقتصادية في البلاد وتهدف من ذلك إلى رفع شأن المملكة العربية السعودية، وفي هذا السياق، تعلن وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية عن زيادة أسعار النفط والوقود بدءاً من العام الجديد بسبب ارتفاع أسعار النفط  ومصادر الطاقة على مستوى العالم، وذلك في إطار برنامج الاصلاح الاقتصادي للمملكة.

تعمل المملكة العربية السعودية على الزيادة التدريجية لأسعار البنزين والطاقة في المملكة للوصول بأسعار النفط إلى المستوى العالمي في عام 2020 ، والهدف من ذلك هو زيادة كفاءة الإنتاج بالمملكة العربية السعودية و زيادة كفاءة الدعم.

سعر البنزين الجديد في المملكة العربية السعودية يناير 2018

المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكبر الدول المصدرة للبترول على مستوى العالم، وقد قامت الحكومة السعودية بوضع خططًا جديدة لزياد أسعار النفط، وذلك عن طريق زيادة أسعار النفط  بالمملكة تدريجياً من عام 2018 حتى عام 2020.

اسعار البنزين القديمة والجديدة ونسبة الزيادة لكل نوع من أنواع البنزين :

تم تسجيل سعر لتر 91 من البنزين الأوكتين من 45 هللة إلى 75 هللة ، مسجلاً بذلك زيادة تقدر بنسبة 67٪.

تم تسجيل سعر لتر واحد 95 أوكتين بنزين من 60 هللة ، إلى 90 هللة ، مسجلًا بذلك زيادة تقدر بنسبة 50  ٪.

التحديث

تم التحديث للأسعار للبنزين ومصادر الطاقة لتصبح كالاتي:

سجل البنزين 91  1.37

سجل البنزين 95   1.40

سجل الديزل (للصناعة والمرافق) 378ر0

بالنسبةللديزل (النقل) (لم يتم تغيير السعر الأساسي السابق ) 47ر0

بالنسبة للكيروسين (لم يتم تغيير في السعر الأساسي السابق) 64ر0

و الأسعار المذكورة أعلاه تشتمل على ضريبة القيمة المضافة.

وقد اكدت (غازكو) شركة الغاز والتصنيع الأهلية  بالمملكة العربية السعودية أنه لا يوجد تغيير في سعر البنزين المسال الحالي  بإستثناء قيمة ضريبة القيمة المضافة نسبة 5%، وأكدت شركة الغاز والتصنيع الأهلية أن القيمة المضافة تم حسابها بناءًا على السعر الأصلي لأسطوانة الغاز بالمملكة.

نتعرف من خلال هذا المقال  على جميع أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية ونراقب كل تغيير في هذا السعر. تابعنا ، سوف نريك في كل لحظة الجديد الذي يحدث للأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.