التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل لطلاب المرحلة الأبتدائية ورياض الأطفال المستجدين من خلال رابط نظام نور
رابط موقع نظام نور

من ضمن الخطوات التي تقوم بها وزارة التعليم لنجاح المنظومة التعليمية بالمملكة ، تستمر عملية تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية ” الصف الأول الابتدائي” للعام الدراسي المقبل 2018/1440، وذلك عن طريق موقع نور الإلكتروني، حيث تم فتح باب التسجيل الإلكتروني امام جميع أولياء أمور الطلاب والطالبات السعوديين والغير سعوديين سواء للمدارس الحكومية او المدارس الأهلية، وسوف نقوم في هذا المقال بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بتسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي المقبل عبر رابط موقع نور مع توضيح وارفاق الرابط الخاص بعملية التسجيل.

تسجيل الطلاب المستجدين عبر رابط موقع نظام نور

الأن باستطاعتك أولياء الأمور تسجيل طلب التحاق ابنائهم بالمدارس في المرحلة الأبتدائية الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال عبر الدخول الي موقع نور التعليمي، وهذا سواء كان ولي الأمر قد سبق له الدخول الي نظام نور او هذه المرة تكون المرة الأولي، حيث سوف نقوم بتوفير لكم الرابط المباشر للدخول وتسجيل الطلب عن طريق حساب ولي الأمر برقم الهوية الخاص به.

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في مراحل التعليم المختلفة

  • الدخول الى الموقع الخاص بنظام نور عن طريق هذا الرابط او بالضغط خلال الرابط الخاص بموقع نور.
  • قم بالتسجبل بكتابة بياناتك الخاصة بك اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك وهذا في حالة ان كنت تملك حساب آخر أي حساب مسبق، اما في حالة إذا كانت لأول مرة لولي الأمر لابد من القيام بالتسجيل وكتابة كافة البيانات المطلوبة.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة ولي الأمر ومن ثم يتم اختيار خانة تسجيل الأبناء والتي تتواجد بالجانب الأيمن من المتصفح الخاص بك.
  • قم باستكمال كافة البيانات المطلوبة كاصلة القرابة ورقم الهاتف الجوال الخاص بولي الأمر.
  • بعد ذلك سوف يقوم نظام نور بإرسال رسالة نصية الي جوالك الخاص، تتضمن هذه الرسالة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لدخول الموقع.
  • ثم عليك بالقيام بتسجيل الدخول الي نظام نور مرة أخري ” المقصود تسجيل ولي الأمر” مستخدماً اسم المستخدم وكلمة المرور التي تحصلت عليها عن طريق الرسالة النصية علي هاتفك الجوال.
  • قم بتسجيل أسماء أبنائك المراد التحاقهم برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.
  • بعد ذلك سوف تظهر أمامك صفحة جديدة، فقط قم بتدوين رقم الهوية الخاصة بك أو رخصة إقامة الطالب، وتحديد صلة القرابة بينك وبين الطالب، وبعد ذلك اكمل عملية التسجيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.