التخطي إلى المحتوى
خطورة طرقعة الأصابع

معظم الناس معتدون على عادة طرقعة الأصابع من باب التسلية أو الفكاهه، ولكن يجهل الكثير منهم أن هذه العادة تؤثر بالسلب على حياه الإنسان، حيث أثبتت بعض الدراسات بوجود أضرار كثيرة سوف تلحق بهذه العادة ومن الممكن أن تؤدي إلى الوفاه على الفور، فأسباب أضرارها كثيرة للغاية ولكن الكثير لا يعرف سبب ضرر هذه العادة.

أجريت بعض الدراسات حول عادة طرقعة الأصابع وما هو الصوت الذي يظهر في الحال عند عمل هذه العادة، حيث توصلت الدراسات بأنه يتكون مادة سائلة بين العقل وبعضها والتي تحدث الصوت عند عملها في أقل من ثانية واحدة، وأثبتت الدراسات بأنه يعني بعمل هذه العادة بأنه مؤشر عن قلة الماء في الجسم، وسوف نتعرف بعض الأسباب التي تعمل على خطورة طرقعة الأصابع.

الأضرار التي تسببها طرقعة الأصابع

يوجد الكثير من الأضرار التي تسببها عادة طرقعة الأصابع منها:-

  • تؤدي هذه العادة عند حدوثها إلى أنخفاض مفاجئ في الضغط ينتج عنه الوفاه في بعض الحالات.
  • حيث تكون هذه العادة تؤدي إلى حدوث خلل في مفاصل العظام وهذا الخلل ناتج عن تكرار فعل هذه العادة.
  • كما أن هذه العادة تعمل على تشوه أنسجه الأيد ومع الوقت بفعل هذه العادة تؤدي إلى الأنحناء في أصابع الأيد.
  • مع تكرار فعل هذه العادة قد تؤدي إلى عدم حمل الأشياء وتسقط الأشياء من الأيد حتى لو كانت أشياء خفيفة.

نصائح للتخلص من عادة طرقعة الأصابع

يوجد بعض النصائح التي قدمها بعض الأطباء بخصوص طرقعة الأصابع وهي:-

  • بعض الأشخاص يقومون بفعل هذه العادة عند شعورهم بالخجل أو الضغف أو الحزن في بعض الأحيان، فعليك السيطرة الكاملة عند الشعور بهذه الأفعال، ولابد أن تلزم الهدوء حتى لا تتعرض لفعل هذه العادة.
  • عليك عندما تتذكر أن تقوم بفعل هذه العادة تذكر بأنها تشوه الأصابع وأنك من الممكن لا تقدر على حمل بعض الأشياء، فعند التذكر مرة تلو الأخرى فقد تتناسي هذه العادة تماماً، ومع التعود يصبح أمر غير مرغوب فيه وغير محبوب لدي الشخص الذي كان متعود على فعل هذه العادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.