التخطي إلى المحتوى
المواصفات الدقيقة للهوية الوطنية السعودية الجديدة 1439هـ
الهوية الوطنية الجديدة

قامت الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودي بالإعلان عن موعد تحديثها للهوية الوطنية السعودية الجديدة لعام 1439هـ، كما ورد ايضاً في الأعلان عن أسباب التحديث وقامت بطرح الشكل الجديد للهوية، وقد أعلنت الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية عن اعتزامها عمل التغيير لشكل ومضمون الهوية الوطنية للمواطن السعودي، وكل ذلك لمواكبة التطور الحديث للتعرف على الشخصية وتحقيق العديد من الأهداف داخل المملكة العربية السعودية.

وسوف تدعم بطاقة الهوية الجديدة اللغتين العربية والإنجليزية كما راعت الأحوال المدنية استخدام أفضل التقنيات الحديثة والمواد المقاومة للتلف للحفاظ علي الهوية أطول وقت ممكن وأن يتوفر بها أعلى المعايير والمواصفات الأمنية لحمايتها من التزوير، تتميز ايضاً بطاقة الهوية الجديدة بالحفظ الآمن لجميع المعلومات الشخصية، وتتوافق مع المواصفات الفنية في الإصدارات الحديثة لمعايير المنظمة للطيران المدني والدولي، وإلي جانب تميزها بشريحة ذكية ايضا “لا تلامسية” متعددة الوظائف والتطبيقات وايضاً تشتمل علي بيانات سجل الأسرة والرخصة وايضاً اضافة المعلومات لجواز السفر، وتتيح ايضاً البطاقة إمكانية إضافة المعلومات الصحية الأساسية للمواطنين.

الهوية الوطنية السعودية الجديدة 1439

في إطار الخطة المستقبلية والرؤية الحديثة للمملكة العربية السعودية 2030، وفي مواكبتها للتطور التكنولوجي الخاص بالهوية الشخصية، فقد قامت الحكومة السعودية بقرار تغير شكل ومضمون الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين لتحقيق العديد من الأهداف وتوفير كثير من الأمور على المواطنين.

خصائص الهوية الوطنية الجديدة

  • أن تكون الهوية الشخصية للمواطن بصورة ملونة.
  • سوف يتم كتابة البيانات باللغة العربية وايضاً باللغة الانجليزية.
  • تكون البيانات الخاصة بصاحب الهوية محفورة بالليزر وليست كتابة مطبوعة.
  • اضافة كافة البيانات الخاصة بصاحب الهوية، وبها الخصائص الأمنية ايضاً والهدف من ذلك منع التلاعب والتزوير بأي شيء بالبيانات.
  • وقد أشار المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية السعودية أنها تعمل بكل جهد حالياً هي وجميع الجهات المعنية على تطوير كافة الخصائص والمواصفات القياسية الخاصة ببطاقة الهوية الوطنية.
  • وأكدت ايضاً وزارة الداخلية ان هذا الاصدار من البطاقة الوطنية سوف يكون بداخلها شريحة الكترونية لتخزين المعلومات وايضاً سوف يضاف اليها ترميز أحادي الأبعاد يتضمن رقم السجل المدني، إضافة إلى شريط ضوئي يحتوي على معلومات المواطن كاملة وصورته الشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.