التخطي إلى المحتوى
موعد فتح باب القبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة في وزارة الدفاع
القبول بالتجنيد السعودي

لقد قامت الإدارة العامة التابعة للقوات المسلحة بوزارة الدفاع السعودية بقبول التجنيد في المملكة العربية السعودية ، وقد أعلنت علي موقعها الرسمي علي الإنترنت عن فتح ابواب التقديم لمن يرغب في الإلتحاق والتجنيد ضمن صفوف القوات المسلحة السعودية ، وذلك عن طريق الدخول والتسجيل الإلكتروني على الموقع الخاص بها وسوف نقوم بنشره لكم، ومن خلال موقعنا سوف نقوم ايضاً بنشر المواعيد المحددة للتقديم والشروط المذكورة للقبول والالتحاق في التجنيد بالقوات المسلحة السعودية.

مواعيد فتح باب القبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة السعودية

سوف يتم فتح باب التقديم والقبول في وظائف تابعة للقوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع السعودية، اعتباراً من يوم الأحد من شهر ذي الحجة لعام 1439 هـ الموافق 2 سبتمبر 2018، وهذا يكون لجميع الأشخاص الذين يريدون التقديم فيها والألتحاق بها من خلال وزارة الدفاع السعودية.

شروط التقديم والقبول في التجنيد بالقوات المسلحة السعودية

من أكثر الشروط الهامة في التقديم والقبول في التجنيد بالقوات المسلحة السعودية أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية من حيث الأصل والمنشاً مع استثناء من كان يعيش مع والديه خارج المملكة العربية السعودية أثناء عملهم في خدمة المملكة خارج الأراضي السعودية، وبالنسبة للسن فقد يشترط علي المتقدم للالتحاق في التجنيد أن لا يقل عمره عن السابعة عشر .

وأن لا يزيد عن أربعين عاماً، أن يكون المتقدم للالتحاق بالتجنيد غير مرتبط بأي من الوظائف الخاصة أو أي وظيفة في جهة حكومية، وأن يكون المتقدم للالتحاق بالتجنيد ذو سمعة طيبة، وحسن السير، وأن لا يكون قد تم اتهامه في قضايا أو جريمة مخلة بالشرف.

ويشترط على الشخص المتقدم للالتحاق بالتجنيد ان لايكون متزوج بسيدة لا تحمل الجنسية السعودية، وأن يجتاز المتقدم للالتحاق في التجنيد الإختبارات الطبية والمقابلة الشخصية التي سوف تتم معه، ولا يقل طول المتقدم عن 160 سم وايضاً يكون ذلك يتناسب مع وزنه، ويكون الشخص المتقدم للالتحاق بالتجنيد لم يسبق له العمل في القوات المسلحة من قبل أو فصله منها.

رابط التقديم للتجنيد في القوات المسلحة السعودية

يمكن لمن يرغب في التقدم والالتحاق للتجنيد في القوات المسلحة السعودية الدخول على الموقع الرسمى لـوزارة الدفاع السعودي والتسجيل للإلتحاق بالقوات المسلحة المصرية ونيل شرف الانضمام لصفوف الضباط في الجيش السعودي، وسوف نقوم بمتابعة كافة الأخبار المتعلقة بالتجنيد معكم ان شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.