التخطي إلى المحتوى
وصفة المكرونة بالريش الضاني والنعناع
وجبة المكرونة بالريش الضاني والنعناع الطازج

وصفة لذيذة وجديدة ومغذية للكبار والصغار وهي طريقة المكرونة بالريش الضاني والنعناع، كما أن هذه الوجبة غنية ومتكاملة جداً من العناصر الغذائية من الألياف والبروتين والحديد الذي يحتاجه الجسم وطبق واحد منه كافي يساعد على الشبع ويقوي الجسم ويزيد من الطاقة المطلوبة، تحتار كل ربة أسرة عندما يكون لديها عزيمة مفاجئه فهذه الوصفة سريعة وشهية يعجب بها الجميع وغير ذلك تكفي لعدد أفراد كثيرة، المكرونة باللحمة من الأكلات التي تقدم في كبار المطاعم البدوي والعربية غالية الثمن ولهذا وجائنا لكي بهذه الطريقة لكي تفاجئ الجميع بتنوع وصفاتك الجديدة وتكونين رقم واحدة في الطبخ، كما أن كل شخص يجربها سوف يتسأل عن طريقتها من شدة جمالها وطعمها المميز، تابعي معنا السطور القادمة لمعرفة خطوات وصفة المكرونة بالريش الضاني والنعناع.

المكرونة بالريش الضاني والنعناع

المقادير

  1. كيلو ريش ضاني.
  2. كيلو مكرونة خواتم.
  3. ورق نعناع أخضر طازج.
  4. ملح+ فلفل+ رشة شطة حسب الرغبة.
  5. ربع كوب من الفلفل الألوان المقطع.
  6. ملعقة من البهارات المشكلة.
  7. 2 ملعقة صلصة الطماطم.
  8. 3 أكواب عصير طماطم.
  9. 2 ملعقة كبيرة من الزيت.
  10. بصلة مفرومة+ نصف ملعقة ثوم مفروم.

طريقة التحضير

  1. تحضير الوصفة أسهل  من ما يكون وهو وضع الزيت في إناء على النار ثم ضيفي عليه البصل المفروم مع التقليب المستمر حتى يذبل البصل ويصفر لونه ثم ضيفي الثوم المفروم ويقلب جيداً.
  2. بعد ذلك ضعي الريش الضاني مع البصل والثوم وقومي بتشويح اللحمه مع البصل معاً.
  3. انزلي عليهم بعصير الطماطم والملح والفلفل والبهارات.
  4. دعي عصير الطماطم يغلي على النار مع الريش الضاني وبعد ذلك ضيفي إليهم المكرونة  وقطع الفلفل الألوان والصلصلة واتركيهم يغلي وبعد ذلك اخفضي النار إلى أقل مستوى حتى تتشرب المكرونة واللحمة.
  5. و قبل عملية  النضج بدقائق ضعي عليهم أوراق النعناع الأخضر وقلبي المكونات معاً جيداً واتركيهم لمدة 15 دقيقة حتى تتم التسوية النهائية للوجبة.
  6. ملحوظة تقدم هذه الوجبة ساخنة مع طبق من السلطة الخضراء لكي تكتمل العناصر الغذائية لها و جربوها ولن تندموا واتمنى أن تعجب سيادتكم ولا تنسونا بخالص الدعاء والف هنا وصحة لكم جميعاً وعيدكم مبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.