التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكرشة بالفريك والبصل من وصفات العيد
وصفة الكرشة بالفريك والبصل لعيد الأضحى

نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة سهلة وبسيطة لعمل الكرشة بالفريك والبصل من أكلات العيد الشهيرة، وكما أن الكرشة لها طعم مميزة ويفتح الشهية سريعاً، ودائماً وليس أخيراً لابد من شراء هذه الأشياء من مكان ذو ثقة ولديها ضمير تجاه زبائنه، الكرشة من الأكلات التى يحبها الكثير من الناس ومعروفة بأسماء كثيرة وكل بلد لها طريقة مختلفة عن غيرها في طريقة الطهي والمكونات فيوجد منها المسلوق ومنها المحمر والمطبوخ مع الخضروات والبقوليات المتعددة ويمكن لكل شخص يريد نوع معين من الخضار ويمكن وضعة به، تتوفر الكرشة في محلات الجزارة و المذبح ويفضل شرائها طازجة بعد الذبح مباشرتاً حتى لا يكون لها  أي روائح كريهة ومن الأساسيات التي تجعل طعمها لذيذ وهو التنظيف الصحيح لها في المنزل وسنعرض الخطوات وطريقة عمل الكرشة بالفريك والبصل في السطور المقبلة.

طريقة عمل الكرشة بالفريك والبصل

المقادير

  1. كيلو من الكرشة او حسب الكمية المرادة.
  2. نصف كيلو من البصل.
  3. كوب من الفريك.
  4. ملح+فلفل.
  5. 3 ملاعق من السمنة.
  6. لتر من عصير الطماطم.
  7. ملعقة كبيرة من الصلصة.
  8. مكعب مرقة.
  9. ملعقة خل.
  10. عصير ليمون.

طريقة التحضير

  1. تغسل الكرشة بالليمون والخل جيداً وتقطع على حسب الحجم الذي ترغبين فيه ولكن يفضل أن يكون صغيراً حتى تنضج سريعاً، ثم تنقع في ماء مع ملعقة خل ونصف ليمونة لمدة ساعة.
  2. ينقع الفريك في ماء مغلي لمدة ساعة.
  3. قومي بتقطيع البصل صغيراً و احضري إناء وضعي به السمنة وضعي على النار وانزلي عليه بالبصل وقومي بتشويح البصل حتى يصبح لونة ذهبي.
  4. ثم تصفى الكرشة من الماء ثم توضع على النار مع البصل وتشوح لمدة 5 دقائق ويغلق الإناء وتكون النار هادئة حتى تتشرب الماء الموجودة بالإناء.
  5. ثم ضيفي بعد ذلك 2 كوب من الماء المذوب به مكعب المرقة على الكرشة وتترك لمدة 10 دقائق تقريباً.
  6. بعد مرور ال 10 دقائق ضيفي عليه عصير الطماطم والصلصة والملح والفلفل وتترك مرة أخرى 15 دقيقة لأن الكرشة تأخذ تسوية كثيرة.
  7. بعد ذلك قومي بتصفية الفريك ووضعه على الكرشة لمدة 5 دقائق فقط و قلبيهم معاً جيداً.
  8. بعد ذلك اغلقي عليها النار وقدميها مع الأرز الأبيض والف صحة وعافية وعيد أضحى مبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.