التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل طبق مشكل من الفشة والكلاوي و الكبدة الضاني
طبق الضاني المشكل من الكبدة والكلاوي والفشة

جاء الوقت لكي نعرض لكم في هذا الوقت المناسب الذي يحتاج إلي الكثير من الإبداع والتغيير وهو طريقة عمل طبق مشكل من الفشة والكلاوي و الكبدة الضاني بكل سهولة في المنزل و أفر وأضمن من الشراء جاهزة وغير ذلك بأنه مضمونة لصحة الأسرة بالكامل لأنه المكونات المستخدمة للطهى صالحة وجيدة للإستخدام الأدمي، لأن في هذا الوقت أصبح الكثير من البائعين ليس لديهم ذرة من الضمير والذين يخشون في السلع ويقومون ببيعها على أنها طازجة ويتكون عكس ذلك، ومن أهم الأشياء التي عند تقديم طبق المشكل هذا للأسرة لابد من التعامل مع إحدى الجزارين الموثوق بهم لضمان الجودة السليمة التي تجعل الطعم نظيف و خالية من أي ضرر، سنعرض وصفة بسيطة و تتميز بأنها أفضل من الجاهزة بكثير جداً وهي  طريقة عمل طبق مشكل من الفشة والكلاوي والكبدة.

طريقة عمل طبق مشكل الفشة والكلاوي والكبدة

المقادير 

  1. ربع كيلو من الكبدة البلدي أو حسب الكمية التى تناسب عدد أفراد الأسرة.
  2. نصف كيلو من الفشة الطازجة.
  3. ربع كيلو من الكلاوي البلدي.
  4. 10 فصوص من الثوم المفروم.
  5. ملح+ فلفل+رشة جوزة الطيب.
  6. نصف ملعقة صغيرة من بهارات الكبدة.
  7. بصلة مقطعة شرائح رفيعة.
  8. 3 ملاعق كبار من الزيت.
  9. نصف ملعقة من الكزبرة الناشفة.
  10. قطع صغيرة من الفلفل الأخضر والألوان.

طريقة التحضير

  1. احضري إناء وضعي به كمية مناسبة من الماء المغلي ورشة من الفلفل الأسودة وبصلة صغير وضعيهم على النار وضعي بهم الفشه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك قومي بإخراجها من الماء ووضعها في مصفى حتى تبرد وتقطع شرائح  متوسطة.
  2. قومي بفرم الثوم مع القليل من الملح والفلفل.
  3. ضعي طاسة على النار بها الزيت واتركيها تسخن لبضع ثواني ضعي بها شرائح البصل وقومي  بتقليبه حتى يذبل وانزلى عليه بالكلاوي مع التقليب المستمر لمدة 5 دقائق ثم ضيفي عليها الفشة ورشة من جوزة الطبيب مع إستمرار التقليب.
  4. ضعي مع الفشة والكلاوي و الكبدة في النهاية لأنها لا تستغرق كثيراً حتى تنضج وضيفي عليهم الملح والفلفل والبهارات والكزبرة والثوم المفروم والفلفل الأخضر والألوان ثم قومي بخلط كل هذا مع بعضه البعض لمدة 3 دقائق.
  5. أحضري طبق التقديم وضعي به تشكيلة الفشة والكلاوي والكبدة وزينيها على الوجه بقطع البقدونس.
  6. يقدم هذا الطبق مع الخبز البلدي والف صحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.