التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكبدة الضاني للعيد
الكبدة الضاني لعيد الأضحى

سنعرض في هذا المقال طريقة عمل الكبدة الضاني للعيد باقي أيام معدودة ويأتي عيد الأضحى المبارك وتحتاج كل سيدة إلى الكثير من الطرق المختلفة لتجهيز أفضل الأطباق على الإفطار لأن في هذا الوقت تجتمع الأسرة والعائلة للإحتفال بالعيد وتناول أشهى الأطباق واللحوم بعد العودة من الصلاة لأن هذه سنة عن نبيناً و رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، تعتبر الكبدة مصدر غني جداً بالحديد والكثير من الفوائد الذي ينصح بها الأطباء للتخلص من فقر الدم والأنيميا، تباع أطباق الكبدة الضاني في المطاعم بمبالغ كبيرة جداً ولكن من الأفضل والأضمن شرائها وعملها في المنزل حفاظاً على الصحة وتوفيراً في المال كما يختلف كل شخص عن غيره في طريقة تجهيز الكبدة الضاني ولكن سنعرض لكم أسهل وأفضل طريقة عمل الكبدة الضاني للعيد.

طريقة عمل الكبدة الضاني للعيد

المقادير

  1. كيلو من الكبدة الضاني.
  2. فلفل أخضر حار مقطع صغير.
  3. 10 فصوص من الثوم المفروم.
  4. ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة.
  5. 2 ملعقة كبيرة من الليمون.
  6. نصف ملعقة من الخل.
  7. ملح+ فلفل أسود.
  8. ملعقة من الكمون.
  9. 4 ملاعق كبار من الزيت.
  10. ملعقة من السمن البلدي.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع الكبدة في مصفي لمدة 15 دقيقة حتى تتخلص من الدماء الذائد بها.
  2. قومي بفرم الثوم مع الملح والكمون و قطعتين من الفلفل الأخضر.
  3. قومي بأخذ نصف كمية خليط الثوم المفروم وضعيها على الكبدة وضعي أيضاً ملعقة من عصير الليمون ثم قلبيهم جيداً وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة وهذا لإزالة أي روائح.
  4. بعد مرور الوقت المحد أحضر طاسة وضعي بها الزيت والسمنة وضعيها على النار ثم أنزل بالكبدة والفلفل الأخضر وقومي بالتشويح على نار متوسطة.
  5. ضيفي إلى الكبدة رشة من الملح والفلفل الأسود ثم الخل والليمون والكمون والكزبرة ثم استمري في التقليب حتى تنضج الكبدة وتكون جاهزة للتقديم.
  6. وا×يراً أحضري طبق للتقديم وضعي بها أوراق الجرجير والبقدونس وهذا لكي تمتص الخضار الزيوت الزائدة ثم ضعي الكبدة الضاني في الطبق وتقدم على مائدة الإفطار ويقدم معها الخبز البلدي والسلطة الخضراء، وكل عيد أضحى والأمة الأسلامية بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.