التخطي إلى المحتوى
التعامل مع جفاف العين في ال4 مواسم
جفاف العين

جفاف العين من الأمور المزعجة التي تظهر في كل فصول العام، وعلي كل من يعاني من جفاف العين أن يبحث عن إدارة جفاف العين والتعامل مع جفاف العين في ال4 مواسم ونقدم لكم فيما يلي طرق التعامل مع جفاف العين في الربيع والصيف والخريف والشتاء.

أعراض جفاف العين

هناك بعض الأعراض التي تظهر وتدل على جفاف العين ومنها ما يلي:

  • الحكة في العين.
  • حرقان في العين مع ظهور وجع.

ولأن المناخ والطقس يؤثران على العين فنجد أن هناك ضرورة للبحث عن كيفية التعامل مع جفاف العين في ال4 مواسم.

جفاف العين في الربيع

في فصل الربيع يوجد مسببات للحساسية، مثل حبوب اللقاح التي تنتشر في فصل الربيع ويجب الرجوع إلى الطبيب اذا كانت العين بها جفاف مزمن، وننصحك بتناول الدواء طوال العام حتي في الفصول الثلاثة الاخري حتي لا تتفاقم المشكلة في فصل الربيع.

جفاف العين في الصيف

فصل الصيف هو الفصل الذي قال عنه الباحثون انه لا يظهر فيه حالات جفاف العين بسبب الطقس والهواء الدفء الذي يجعل العين رطبة.

ويمكن استخدام قطرات للعين في فصل الصيف من نوع جيد تمنع الجفاف ولا حاجة لزيارة الطبيب ونكتفي بالابقاء على العلاجات المنزلية في هذا الفصل.

جفاف العين في الخريف

في فصل الخريف هناك عوامل تزيد من أعراض جفاف العين مثل ظهور المواد المسببة للحساسية ووجود جفاف الهواء وظهور ما يسمي بحمى القش وهو مصطلح قديم يعني ظهور حكة واحمرار في العين وتفاقهم حالة جفاف العين في فصل الخريف ويظهر احيانًا في فصل الربيع.

وفي إطار الحديث عن التعامل مع جفاف العين في ال4 مواسم ننصحك عزيزي القارئ بتجنب الأنشطة التي تنشط عمل مسببات الحساسية في فصل الخريف  مثل العمل في أماكن مفتوحة والتواجد في أماكن بها الكثير من أوراق الشجر، أو من الممكن إرتداء نظارات عند الذهاب إلى الأماكن المفتوحة التي يتطاير بها الهواء حاملًا الأتربة وأوراق الأشجار.

جفاف العين في الشتاء

الهواء البارد في فصل الخريف يسبب تزايد جفاف العين ويزيد الأمر سوء عندما نأتي لفصل الشتاء ويعتبر الشتاء من أكثر الفصول التي يظهر فيها جفاف العين خاصة مع تشغيل الافران واستخدام وسائل التدفئة داخل البيوت.

وفي فصل الشتاء علينا أن نهتم بالنظافة ونشرب الماء ولا نهمله، ونغسل اليدين ولا نعتمد على تناول المضادات الحيوية والأدوية المضادة للبرد بدون مراجعة الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.