التخطي إلى المحتوى
بالنظام الجديد كيفية ومعاد صرف الراوتب للعاملين بالمملكة العربية السعودية
موعد صرف الرواتب

جميع العاملين بالمملكة العربية السعودية ينتظرون الموعد الذي تحدده المؤسسات والمملكة لصرف رواتب الموظفين العاملين في الهيئات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، حيث ينتظر جميع العاملين رواتبهم بعد قبض راتبهم من الشهر الماضي، فنظام الرواتب الجديد قد يفيد جميع العاملين بالمملكة ويعتبر أحسن نظام لأخذ الرواتب وهذا النظام قام بعد أقامة نظام الأبراج.

فيعتبر نظام الأبراج من أسوأ الأنظمة التي قامت بالفعل في المملكة العربية السعودية حيث كان لا يقوموا بتوحيد الرواتب في جميع الهيئات الحكومية والخاصة، وقام العديد من المواطنين السعوديين والجنسيات الأخرى بالشكاوي للحكومة السعودية، فعقدو أجتماع مغلق لرؤية الحل الأمثل والأفضل حتى لا تتأخر رواتب الموظفين كل شهر ميلادي.

الموعد المحدد لصرف رواتب العاملين في المملكة العربية السعودية

قام ملك السعودية ( سلمان بن عبد العزيز) بأنه سوف يتم معاد صرف رواتب العاملين من كل شهر ميلادي يوم السابع والعشرون من كل شهر، كما قام الملك سلمان بتوحيد موعد دفع الفواتير جميعها من فاتورة الكهرباء أو فاتورة الأنترنت أو فاتورة التلفون بعد أسبوع من الحصول على الراتب.

حيث قام جميع مديرين الهيئات الحكومية والمؤسسات بإيداع رواتب الموظفين في الهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة يوم الخميس المقبل الموافق يوم ستة وعشرون في الشهر بدلاً من يوم سابعة وعشرون يوم الجمعة لأنها تعتبر أجازة وعطلة رسمية بالنسبة لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية.

نصائح لجميع الجنسيات العاملة في المملكة لإدخار من راتبك

  • يمكن لجميع الجنسيات المغتربة أن يقومون بشراء جميع أحتياجتهم الأساسية من المولات التي تقوم بعمل عروض وتخفضيضات على السلع الإستهلاكية.
  • من الممكن أن تستخدم الموصلات العامة لتوفير الكثير من المال، إذا كان مكان السكن قريب من مكان العمل ولا يوجد لديك سيارة، وإذا لديك سيارة خاصة بك فقم بتوفير الوقود عن طريق عدم التوجه إلى أكثر من مكان في اليوم الواحد.
  • لابد على مغترب أن يتعلم كيف يصلح جميع الأجهزة الخاصة به بمفرده، لأن تصليح جميع الأجهزة الحديثة تكون بسعر باهظ للغاية، كما لابد على كل مغترب أن يتعلم كيفية الأدخار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.