التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية منزلية لتبييض الأسنان.. تعرفي عليها
وصفات منزلية للحصول على أسنان بيضاء

تبييض الأسنان هو عبارة عن إجراء يتم فيه جعل الأسنان أكثر بياضاٌ، ويكون هذا عن طريق العمليات التى يتم فيها ازالة الصبغات الخارجية من على الأسنان، أو عن طريق عمليات كيميائية في تفاعل فيها المواد الكيميائية مع الأسنان لتجعلها أكثر بياضاٌ، وأكثر طرق تبيض الاسنان ومنها ومنها معاجين الأسنان المبيضة، المواد المبيضة مثل جل التبيض، وغسول للتبيض، وايضاٌ لصقات التبيض، كما يوجد ايضاٌ مواد لتبيض الأسنان فى عيادات الأسنان، وحتى تتم عملية تبييض الأسنان بنجاح فلابد من توافر لدينا بعض الشروط ومنها وجود لثة وأسنان سليمة وغير مصابة، وعدم وجود اى أسنان محشوة.

وصفات طبيعية لتبيض الأسنان

  1. زيت الزيتون: قومى بوضع قليل من زيت الزيتون على قطعة نظيفة من القطن ومرريها على أسنانك لبضع دقائق، وقومي بتكرار هذه الطريقة كل يومين وستشعرين بالفرق، وهذا لأن زيت الزيتون من أكثر مبيضات الأسنان امناٌ فهو يزيل اصفرارها وهو ايضاٌ مقو جيد للثه ويمنع نزيفها.
  2. قشور البرتقال: قومى بفرك أسنانك بالجزء الابيض الداخلي لقشرة البرتقال الذى يقوم بدوره على تنظيف أسنانك لمدة ثلاث دقائق ثم اغسلى فمك بالماء البارد.
  3. النعناع يحتوى على بعض الزيوت الطبيعية القادرة على تبييض الأسنان، بالإضافة إلى قيامه بإنعاش الفم وايضاٌ التخلص من رائحة الكريهة، فقط قومى بوضع القليل من أوراق النعناع المفروم على الأسنان الجافه وقومى بتنظيف أسنانك يومياٌ بها وسوف تلاحظين الفرق الكبير.
  4. تحتوى الفراولة على نوع من الخمائر الطبيعية والتى تقوم بدورها على تبييض الأسنان ومنع ظهور اصفرارها، كل ما عليكى فعله هو ان تقومى بهرس بعض من حبات الفراولة ثم ضعيها على أسنانك وذلك باستخدام الفرشاة او إصبعك واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليه، كرري هذه الخطوة مرة اسبوعياٌ للحصول على النتيجة التي ترغبين فيها.
  5. عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم: قومى بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصوديوم واغسلى بها اسنانك، وقومى بغسلها سريعاٌ لان الليمون قد يسبب فى تأكل مينا الاسنان وكررى هذه الوصفة كل ثلاثة أيام لتحصلي على أسنان نظيفة وبيضاء على المدى البعيد.

أطعمة تحافظ على صحة الأسنان

  1. الجبن: قد يحتوي الجبن على نسبه منخفضه من السكر والأحماض ونسبة مرتفعة من الكالسيوم مما يجعله شئ جيد لصحة الأسنان.
  2. العلكة الخالية من السكر: يزيد مضغ العلكة فى إفراز اللعاب وهو يساعد على معادلة الأحماض فى الفم وبالتالي حماية مينا الأسنان.
  3. الكرفس: قد يعد الكرفس من أفضل الخضروات الطازجة للأسنان بطبيعته ليفية و تتطلب المضغ وتقوم الألياف به بتنظيف الأسنان بشكل طبيعى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.