التخطي إلى المحتوى
طريقة طبيعية لعمل كريم الأساس للبشرة الغامقة والفاتحة في المنزل
طريقة عمل كريم الاساس في المنزل

كريم الاساس هو من الأشياء الهامة في المكياج حيث أنه يتم استخدامه في إخفاء جميع العيوب التي توجد في البشرة وتفتيحها أيضاً، وهو يتم صنعه من مجموعة من مجموعة من المواد الكيميائية وتوجد له العديد من الأضرار بسبب كثرة أستعماله، وهو من الممكن أن يؤدي لوجود اصابة بالحساسية والكثير من المضاعفات الأخرى التي تؤثر على سلامة البشرة، ويتم تحضير كريم أساس طبيعي في المنزل لتفادي مشاكل البشرة.

وسوف نقدم لكم اليوم كريم اساس للبشرة الفاتحة والفامقة وهي تكون بمكونات طبيعية وسهلة، ويتم إحضار خلطة كريم الأساس للبشرة الغامقة يتم تحضيرها من خلال إحضار بودرة الكاكاو وزبدة الشيا والقرفة المطحونة، والبشرة الفاتحة يتم تحضير كريم الأساس من مكونات طبيعية لتصبح فاتحة أكثر وهو يساعد على إخفاء عيوب الوجه بأستمرار والتخلص منها نهائياً، وأيضاً هذا يعالج في البثور وأثارها ونقدم لكم خلال هذا المقال عمل كريم الأساس الطبيعي بمكونات أساسية مفيدة جداً في المنزل.

كريم أساس طبيعي للبشرة الغامقة في المنزل

  • يتم إحضار كريم الاساس الطبيعي بوضع كوب ونصف من زبدة الشيا ويضاف إليها ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو وملعقة من القرفة المطحونة.
  • أيضاً يتم خلط جميع المكونات بشكل جيدً معاً ويتم إضافة إليهم العديد من قطرات اللوشن وهذا حتى يصبح الخليط لين ويتم الاستمرار في غلطة ومزجه جيداً.
  • ومن الممكن أن يتم تقليل نسبة القرفة المطحونة أو الإكثار منها في الخليط وهذا للتحكم في نسبة القتامة الخاصة بالون كريم الأثاث.
  • يتم حفظ الخليط في وعاء زجاجي وتوضع في الثلاجة حتى وقت الاستعمال ويتم ملاحظة اعادته للثلاجة مرة أخرى بعد كل أستعمال، وهذا حتى لا يفسد الكريم لأنه لا يوجد به مواد حافظة وهي التي تبقى صالحة لمدة طويلة.
  • وايضاً خليط كريم الأساس الطبيعي يتم استعماله لمدة شهرين لأقصى فترة محددة له.

كريم اساس طبيعي للبشرة الفاتحة في المنزل

  • لصنع كريم أساس للبشرة الفاتحة يتم وضع ربع كوب صغير من النشا داخل وعاء بلاستيكي ولا يتم وضعه في وعاء معدني، وهذا حتى لا يتم تفاعله من مكونات المعدن وهو التي يتسبب في مضاعفة البشرة.
    يتم وضع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون للنشا ومزجهم جيداً معاً.
  • يضاف إلى المزيج السابق ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
    يوضع 4 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • يتم إضافة 10 قطرات من فيتامين E وهذا لأنها تتواجد بكبسولات وإخراج فيتامينات ويتم ثقبها بدبوس ويضغط عليها لإخراج ما فيها، ويضاف عليها 10 قطرات من زيت اللافندر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.