التخطي إلى المحتوى
أسباب تكسر الأسنان وطرق علاجها و حمايتها طبيعياً
أسباب تكسر الاسنان

هناك الكثير من يعانون من مشاكل الأسنان ويريدون معرفة أسباب تكسر الأسنان وطرق علاجها و حمايتها طبيعياً، ومن أكثر الأشخاص تعرضاً لتكسر الأسنان هم الأطفال في سن صغير و سنوضح لكم التفاصيل الكاملة في المقال، والشخص الأخرى المرأة الحامل والمرأة المرضعة، ويحدث ذلك مع الأشخاص الذي لا يهتمون بالتغذية الصحية و لا يتناولون منتجات الألبان ومشتاقتها ولا البديسل لها فيحدث معهم كثير من المشاكل التى تجعل بنية الأسنان ضعيفة وقابل لأي شئ مثل التكسر، و يحدث ذلك في بعض الأوقات نتيجة لعدم الاهتمام بالأسنان وعدم تنظيفها لفترات طويلة وهذا ما يجعل يزيد من وجود الطبقة الجيرية التى تسبب تسوس وضعف للأسنان، ومن خلال مقالنا هذا نعرض لكم بعض  من   أسباب تكسر الأسنان وطرق علاجها و حمايتها طبيعياً.

أسباب تكسر الأسنان

  1. هناك بعض من الأسباب الصحية والأمراض التى تجعل الأسنان تتكسر وهو الشخص الذي يعاني من السكر هو أكثرؤ تعرضاً لتكسر الأسنان.
  2. المرأة الحامل تتفاجئ بعض الولادة بضعف الأسنان وتكسرها لأنها كانت لا تهتم بتناول عناصر تحتوي على الكالسيوم التى تساعدها خلال فترة الحمل لأن الجنين يتغذى من الأم ومن عظامها أن كانت لا تتناول الغذاء الذي يكفي.
  3. الأطفال لأنها دائماً في نقص كالسيوم وتناولهم الزائد للحلويات التي تجعل الأسنان في  تسوس مع مرور الوقت تضعف وتتكسر.
  4. نقص كمية الكالسيوم  الجسم.
  5. ممارسة بعض الاشياء التى تجعل الأسنان مثل الضغط عليها وقت التعصب وهذا يشكل خطورة كبيرة على بنية الأسنان من الداخل وحتى الخارج.
  6. فتح الأشياء الأكثر صلابة بالأسنان وهذا ما يجعل الشخص يحتاج إلي العمليات الخاصة بإعادة الأسنان إلي طبيعتها وتكون أكثر تكلفة ولذلك يجب الحرص وعدم الإهمال بها.

طرق علاج تكسر الأسنان وحمايتها طبيعياً

  1. تبدأ حماية الأسنان من تنظيفها في كل صباح وقبل النوم حتى تكون قوية وصعبة التكسر.
  2. تناول الحليب والجبن القريش والبيض.
  3. بدائل أخري لمن لا يفضل منتجات الألبان، يوجد الكالسيوم في البروكلي والكرنب والبرتقال واللوز وفول الصويا.
  4. تنال الأسماك التى تعزز من صحة الأسناء وتجعلها صلبة صعبة التكسر مثل السلمون والسردين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.