التخطي إلى المحتوى
كيفية صبغ خصلات الشعر في البيت

يرغب الكثير من السيدات الحصول على شعر ذات خصلات شعر ملونة، فهذا يكلف الكثير من الأموال، فيلجأ النساء إلى تلوين خصلات بسيطة من الشعر فيكون الشكل المناسب غير مرغوب فيه، ولتلوين جميع الشعر يكلف الأموال الكثيرة في مراكز التجميل التي تستغل ظروف السيدات، فقط يمكن لأي أمراة عمل خصلات الشعر الملونة باللون التي تريده المرأة في المنزل وبوصفات طبيعية ولا تكلف الأموال الكثيرة، حيث نقوم بعرض كيفية صبغ خصلات الشعر من البيت.

الأدوات الداخلة في صنع صبغة الشعر في البيت

يمكن لأي أمراة شراء المواد الداخلة في صنع الصبغة بواسطة الصيدليات ولكن يفضل شراءها من مراكز التجميل لأن يوجد الكثير من الألوان التي ترغب فيها المرأة، وعند شراء الصبغة لابد على المرأة مراعاة عدة أمور وهي:-

  • طول الشعر:- يجب على المرأة التعرف على طول الشعر حتى نحدد شراء علبة صبغة واحدة إذا كان الشعر قصير، وإذا كان الشعر طويل لابد من شراء الكثير من علب الصبغات، حتى يتم توزيع الصبغة على كل الشعر.
  • نوع الصبغة التي تريد أن تضعها المرأة على رأسها:- يمكن من خلال نوع الصبغة تحديد إذا كنتي تريدي صبغة مؤقتة فهذه الصبغة تزول بعد 12 غسلة، أما يوجد صبغة دائمة فهي تظل على الشعر لمدة ثمانية أسابيع ومن الممكن أن تظل أكثر من ذلك.
  • أختيار لون الصبغة التي تريديها، لابد عند أختيار لون الصبغة أن تكون لون الشعر الأصلي ولون البشرة لديك، لذا لابد من التوازن في هذا الأمر.

كيفية وضع الصبغة على الشعر 

يوجد خطوات عديدة للطريقة الصحيحة لوضع الصبغة على الشعر وهي:-

  • يمكن للمرأة وضع كيس على الشعر وخرم الكيس بواسطة ألة حادة حتى تساعد المرأة على خروج الخصلات التي تقوم بوضع الصبغة على هذه الخصلات.
  • حيث يمكن خلط الكريم والصبغة على بعضهم البعض ووضع الصبغة بواسطة الفرشاه على خصلات من الشعر، حتى تكون الخصلات لون مقارب لون الشعر الأصلي.
  • إذا كانت المرأة لا تريد أنفاق الأموال يمكنها عمل ألوان بأدوات طبيعية من المنزل، فيمكن للمرأة خلط الماء مع قليل من القرفة لإعطاء المرأة اللون البني المحمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.