التخطي إلى المحتوى
كيفية عمل تقويم الأسنان

الكثير تكون لديهم أسنان غير مظبوطة، ويبحثون على حل لهذه الأسنان، فالحل الأمثل هو التقويم ولكن يكون سعره باهظ للغاية، فيبحث جميعهم على الحل الأمثل لهذه المشكلة التي تواجه الكثير خاصة الأطفال، فتقويم الأسنان هو تركيب حديد حول الأسنان لضمهم على بعضهم البعض ويكون شكلهم مظبوط، فكل إنسان يرغب في إخفاء ظهور الضب وإظهار الإبتسامة على الوجوه، لابد من معرفة كيف يقوم الإنسان بعمل تقويم لأسنانه لتصبح شكلها جذاب، حيث نعرض لكم المشاهدين كيفية تركيب التقويم بأسهل الطرق الممكنة.

أنواع تقويم الأسنان

يوجد أكثر من نوع لتقويم الأسنان، فيوجد لكل نوع المميزات والعيوب الخاصة به، حيث نعرض لكم أنواع تقويم الأسنان وهي:-

  • التقويم المتحرك:- هذا التقويم يكون سعره منخفض للغاية، لأنه لا يقوم بعمل تحريك للأسنان كثيراً، فيقوم الطبيب بتركيب هذا التقويم للمريض ويمكن للمريض إزالته وتركيبه في أي وقت، ولكن هذا النوع لا ينصح بتركيبه الكثير من الأطباء.
  • التقويم الثابت:- هذا التقويم قوي وفعال ويؤدي إلى نتيجة رائعة، وله الكثير من الأشكال فيوجد منه المعدني والشفاف والتقويم الداخلي، ولنوضح لكم وظيفة كل من أشكال التقويم الثابت وهي:-
  1. التقويم الشفاف:- الفرق بين أشكال التقويم الأخرى هو الشكل فقط، فيعطي شكلاً رائعة للمريض، ولكن هذا التقويم يكون سعره غالي للغاية.
  2. التقويم المعدني:- هذا التقويم يكون شكله واضح للغاية ويكون سعره في متناول الجميع، وينصح به معظم الأطباء نظراً لسعره المنخفض عن أسعار التقويم الأخرى.
  3. التقويم الداخلي:- هذا التقويم يوضع من داخل الأسنان، وهو من أكثر التقويم الذي يكلف المريض مبلغ كبير للغاية.
  4. التقويم بالجراحة:- هذا التقويم لا يقوم به المريض إلا في حالة الأسنان لم ترجع إلى مكانها الأصلي بأستخدام التقويمات الأخرى.

خطوات عمل تقويم الأسنان 

يقوم معظم أطباء الأسنان بتركيب التقويم وذلك لرجوع الأسنان إلى مكانها الأصلي، وذلك يوجد الكثير من الناس لا يعرفون كيف يتم عمل تقويم للأسنان، حيث يمكن للمريض متابعة خطوات تركيب التقويم فيقوم الطبيب بتركيب التقويم في وقت قياسي، فهذا الفيديو يمكن أن يوضح لكم كيفية تركيب التقويم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.