التخطي إلى المحتوى
مجموعة متميزة من أدعية رمضان 2018 أدعية مستجابة لشهر رمضان المبارك
دعاء رمضان

شهر رمضان المبارك هو أفضل شهور السنة الهجرية وذلك كما ورد فى الأحاديث النبوية الشريفة عن رسول الانسانية خاتم الأنبياء محمد صل الله عليه وسلم ، اذ أن هذا الشهر الكريم هو شهر التوبة شهر الرحمة والغفران والذى يجب أن يعمل المسلم على نهل الحسنات من خلال الأعمال الصالحة وأداء العبادات والفرائض الاسلامية فى كل يوم من أيام هذا الشهر المعظم ، ومن تلك العبادات التى يجب أن يقوم المسلم بالحرص عليها فى هذا الشهر هى ما تمثل أدعية رمضان وما يكون بالدعاء من عبادة خالصة لوجه الله تعالى .

باقة من أدعية رمضان 2018 أدعية مستجابة فى شهر الصوم

للّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ. اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ. اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ. اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ. اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبّه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيباً من كل خير تنزله بجودك يا أجود الأجودين. اللهم قرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنّبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفّقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية رمضان 2018

يستقبل المسلم فى جميع أنحاء العالم  ما يكون من شهر رمضان المبارك بالعديد من الاستعدادات التى يعمل من خلالها العبد المسلم على الفوز برضاء الله عليه فى خلال هذا الشهر المعظم ، ومن هذة الاستعدادات مايقوم عليه المسلم من البحث عن أدعية رمضان وهى التى تتمثل فى مجموعة من الأدعية الواردة فى السنة النبوية والأحاديث الشريفة فضلا عن الأدعية المذكورة فى كتاب الله القرآن الكريم وذلك من أجل الدعاء بها فى كل يوم من أيام هذا الشهر المبارك باعتبار ما يكون عليه الدعاء الى الله تعالى من عبادة من العبادات التى يثاب عليها العبد من المولى عز وجل .

آداب الدعاء وما يجب أن يكون عليه المسلم وقت الدعاء

فقد قامت العديد من الأحاديث النبوية بذكر ما يكون من آداب أدعية رمضان والتى تتمثل فى عدد من الشروط التى يجب أن يتمتع بها الانسان المسلم عند الاقدام على الدعاء لمولاه ، ومن هذة الشروط والآداب الهامة أن يكون العبد على طهارة أثناء الدعاء ويفضل الوضوء ، كما يجب أن يبدأ الانسان بالدعاء بالصلاة على خاتم الأنبياء محمد صل الله عليه وسم ثم الدخول فى الدعاء مع اظهار مظاهر التضرع والخشية من الله تعالى ، ثم الانتهاء من الدعاء عن طريق تكرار الصلاة على النبى الكريم وطلب المغفرة من الله تعالى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.