التخطي إلى المحتوى
فوائد الدوم وطريقة تحضيره في شهر رمضان
طريقة تحضير الدوم

الدوم من أهم العصائر الرمضانية التي تقدم في هذا الشهر الكريم، والتي يتم البحث عن الوصفات الخاصة به والتي تقدم في هذا الشهر الكريم، ويوجد الكثير من الفوائد الرائعة للدوم سواء المشروب أو الطبيعي وهذه الفوائد تتمثل في علاج العديد من المشاكل، ومن هذه المشاكل التي يعالجها هي مشكلة التضخم في مرض البروستاتا، ويفيد المرضى الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، وبالإضافة إلى ذلك يعالج الدوم مشاكل الكوليسترول في الدم فهو يعمل على التقليل والحد من هذه المشاكل، وأخيرا فهو يساعد على ترطيب الجسم فهو من أهم المواد الطبيعية المتواجدة في عالمنا العربي.

المكونات الطبيعية لمشروب الدوم في رمضان

يتم تحضير الدوم في شكل مشروب بأكثر من طريقة مختلفة، سنتعرف على الطريقة الأهم والأكثر فائدة والتي يقوم بها العديد من المسلمين في الوطن العربي :

1. في البداية يتم إحضار الدوم ومن الممكن أن يصنع العصير بالدوم المطحون، أو عن طريق الدوم بشكل طبيعي ولكن الأفضل أن يتم طحن الدوم، حتي يتم تحضيره دون مشاكل وبفوائد أكبر.
2. بالإضافة إلى 2 لتر من الماء أو حسب الكمية القادمة من الدوم المطحون، حتي يتم الأستفادة كلياً من جميع المواد الطبيعية في الدوم، وأخيراً مع كوب كبير من السكر ومن الممكن أن يتم إحضار 2 كوب من السكر حسب الرغبة.

طريقة تحضير مشروب الدوم في شهر رمضان

بعد التعرف على مكونات مشروب الدوم، سنقوم بعرض طريقة التحضير لمشروب الدوم فهو مشروب سهل وبسيط :

1. وطريقة التحضير هي عبارة عن وضع الدوم مع السكر في إناء واحد، وعلى نار هادئه وهذه الخطوة هامة جداً يجب أن يكون الدوم على نار هادئة.
2. ثم بعد ذلك يتم تقليب الدوم مع السكر باستمرار، ويجب الحرص على عدم تغير لون السكر عن اللون الخاص به، لأن هذا الأمر سيؤدي إلى فقد العناصر الغذائية في المشروب.
3. بعد أن يتم إذابة الدوم مع السكر يتم إضافة الماء ويتم ترك الخليط على النار حتى يغلي، ثم يرفع من على النار ويترك حتي يبرد ثم يقدم بعد ذلك هو بارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.