التخطي إلى المحتوى
طريقة تحضير سلطة الزبادي بالخيار ومكوناتها لتقديمها في شهر رمضان
سلطة الزبادي بالخيار

يتم تقديم العديد من الأطعمة والمشروبات بشكل متواصل في شهر رمضان، فهذا الشهر به العديد من الأمور الرائعة والتي تختلف بكل تأكيد عن الأشهر والأيام الأخري، فيكفي القول أن شهر رمضان أنزل به القرآن، ولذلك هناك وصفة رائعة ينصح بها بشكل واضح من قبل خبراء التغذية في عالمنا العربي، وهذه الوصفة سلطة الزبادي بالخيار هذه الوصفة الرائعة التي يوجد بداخلها الكثير من الفوائد العظيمة، سواء في رمضان أو في الأيام المختلفة التي ينصح بها هذه الوصفة، سنتعرف على جميع هذه الأشياء لمن يرغب في التعرف أكثر على سلطة الزبادي بالخيار.

مكونات سلطة الزبادي بالخيار في رمضان

وصفة الزبادي بالخيار هي وصفة رمضانية رائعة ومتكاملة، بها الفوائد العظيمة ومن أفضل الوصفات في شهر رمضان :

1. مكونات وصفة الزبادي بالخيار هي عبارة عن 2 ثمرة من الخيار الطازج، ويجب أن يكون متوسط الحجم، بالإضافة إلى ثلاثة علب من الزبادي متوسط الحجم هو الأخر.
2. ويتم وضع فص من الثوم المفروم الذي سيعطي لهذه الوصفة النكهة والطعم، الذي يجب أن يتوافر في وصفة الزبادي بالخيار، والملح والفلفل حسب الرغبة الخاص بالقائم على هذه الوصفة.
3. ملعقة صغيرة من النعناع الناشف الذي سيعطي هذه الوصفة النكهة والرائعة، وأخيراً مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الهام جداً لسلطة الزبادي بالخيار.

طريقة تحضير وصفة الزبادي بالخيار

ومع التعرف على مكونات وصفة الزبادي بالخيار، فطريقة التحضير سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى مجهود كبير :

1. في البداية يتم تقطيع الخيار إلى قطع صغيرة قدر الإمكان وأيضاً يجب أن يتم التخلص من البذور، ثم يتم تصفية الزبادي من الماء المتواجد معه قبل أن يتم استخدامه في هذه الوصفة، حتى نحصل على النتائج الأفضل.
2. يتم خلط جميع المكونات السابقة معاً بشكل واضح، فيما عدا زيت الزيتون ويتم تقليب هذه الوصفة جيداً مع بعضها البعض.
3. وفي النهاية يتم رش زيت الزيتون على الخليط، ويتم تقليب زيت الزيتون ولكن بصورة أقل، ومن الممكن أن يتم وضع قطع خيار للتزيين في النهاية على هذه الوصفة من أعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.