التخطي إلى المحتوى
الإستعلام عن رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439 هجرية
المسار الإلكتروني للحج من الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن أن يتم توفير كل الخدمات الممكنة للمواطن السعودي الذي يريد العمرة، ولذلك قامت بعرض التفاصيل عن طرق الإستعلام عن رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439 هجرية، ومن خلال التسجيل يتمكن المواطن معرفة الرسوم وقيمة المبلغ الذي يفرض عليه للإلتحاق بالعمرة هذا العام، وقد أصبح هذا التطور مهم لصالح جميع المواطنين السعوديين لأن السعر والخدمة مناسبة جداً، وهناك العديد من المميزات بأن قد أكدت الوزارة على أنها متفقة من كبار الشركات لرحلة الحج والعمرة داخل السعودية وهذا يضمن للمواطن حقوق المواطن بالكامل لأنها تعمل على راحة المعتمرين السعوديين ولكل من يهمه هذا الأمر يقوم بمتابعة باقي المقال لمعرفة المزيد وطرق الإستعلام عن رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439 هجرية.

الإستعلام عن رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439 هجرية
الكعبة المشرفة

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439

يسعى دائماً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن يفوفر جميع مطالب كل شخص سعودي لكي يحقق له العدالة وأن قرار الحج الداخل هو قراره الذي قام بنفسه للإشراف عليه لأن المواطن السعودي له الحق في تأدية مناسك الحج بسعر مخفض ومناسب للجميع مع الخدمات الذي يحتاجها، وقد أمر وزارة الحج والعمرة بتوفير الأمور المطلوبة وبنأً على ذلك تم تحديد هذا الرابط    المسار الإلكتروني للحج الداخلي لكي يسهل على المواطن طرق التسجيل ومعرفة كافة التفاصيل الذي  يحتاجها.

الإستعلام عن رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439 هجرية
الحج من الداخل

طرق التسجيل في المسار الالكتروني للحج من الداخل وموعد الحجز

  •  يتم التسجيل برقم الهوية الشخصية والرقم السري والرمز التحقيقي وملئ البيانات المطلوبة التى من خلالها يتم قبول الطلب المقدم عليه للحج في هذا العام .
  •  بعد مرحلة التسجيل قد يتم من خلالها أن يبحث المواطن على موقع المسار الإلكتروني لمعرفة الخدمات المميزات التى تطرحها الشركات المختصة بالحج التابع للوزارة.
  • قامت الوزارة بتحديد موعد التقديم على الحج للعام 1439 للسعوديين الذي داخل البلد ويوجد مرحلتين المرحلة الأولى تبدأ يوم 15 من شهر رمضان لعام 1439 و30 مايو 2018، وتنتهي يوم 7 من شوال عام 1439.
  • المرحلة الثانية وهي يكون معد تحديدها هو غرة من ذو القعدة 1439هجرياً و تنتهي الشهر المقبل يوم 7 من ذي الحجة 1439 هجرياً.

    الإستعلام عن رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439 هجرية
    المسار الإلكتروني 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.