التخطي إلى المحتوى
موعد الاجازات الرسمية للعام الدراسي وعيد الفطر المبارك بالمملكة العربية السعودية لعام 2018
موعد عطلة الأعياد الرسمية ونهاية العام الدراسي الثاني

ينظر الجميع تلك الأخبار التى تخص موعد الاجازات الرسمية للعام الدراسي وعيد الفطر المبارك بالمملكة العربية السعودية لعام 2018، و كما تتقدم المملكة العربية السعودية بلد رسولنا الحبيب صل الله عليه وسلم  بخالص التهاني بحلول شهر رمضان واقتراب عيد الفطر ونهاية الفصل الدراسي الثاني  تتمنى للجميع أن تكون سنة سعيدة مليئة بالرخاء والأمن والأمان والإستقرار على المسلمين داخل السعودية وخارجها، وكما أن السعودية تعطي للمواطن أجازات تصل إلي يومين من كل أسبوع وهو يوم الجمعة والسبت وهذه هي العطلة الرسمية في الأيام المعتادة ولكن يوجد فرق كبير بين الأجازات في المناسبات والأعياد الرسمية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى والأيام الأخرى ولذلك سنعرض لكم أهم التفاصيل وموعد الأجازات الرسمية للعام الدراسي وعيد الفطر المبارك بالمملكة العربية السعودية لعام 2018.

الموعد الرسمي المحدد للإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية لعام 2018

قد أعلنت السعودية على أن تم تحديد عدد الأيام التي تكون بها عطلة رسمية من قبل سواء أن كان القطاع الحكومي أو القطاع الخاص وتم تطبيقها على جميع المواطنين داخل السعودية.

  1. من المقرر أن يبدأ يوم أجازة عيد الفطر لعام 1439 للعاملين بالقطاع الحكومي يكون يكون يوم 1 من شوال وعدد أيام الأجازة المحدد هو من 10 إلى 12 يوم.
  2. والموعد الرسمي لعدد أيام العطلة للعاملين بالقطاع الخاص هي من 3 إلي 7 أيام وهذا الأمر يرجع إلي صاحب العمل.
  3. كما أن اجازة عيد الأضحى تكون بدايتاً من 5 ذو الحجة إلى  15 ذو الحجة وهذا ما بالتطابق مع التقويم الهجري وعدد أيام العطلة من بين 10 إلى 12 يوم للقطاع الحكومي.
  4. عطلة العاملين بالقطاع الخاص هو من 3 إلي 7 أيام فقط.

موعد الاجازة الرسمية لليوم الوطني للمملكة السعودية و موعد اجازة العام الدراسي الثاني لعام 1439

  • قامت السعودية بتحديد العطلة السنوية لليوم الوطني وهذا اليوم يحتفل به الكثير من المواطنين السعوديين ويكون يوم واحد فقط ويوافق هذا اليوم 23 من سبتمبر من كل عام.
  • كما أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية على أن يتم الانتهاء من امتحانات العام الدراسي الثاني يوم 15/5/2018 وتبدأ الاجازة من هذا اليوم مباشرتاً وكل عام والجميع بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.