التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من سموم الجسم و نصائح من الدكتور مجدي نزيه خبير الغذاء
ديتوكس للتخلص من السموم

من المعروف أن جسم الإنسان معرض دائماً للسموم  التي تدخل عن طريق الطعام الملوث والمشروبات ولذلك نعرض لكم في هذا المقال طرق بسيطة لكيفية التخلص من سموم الجسم و نصائح من الدكتور مجدي نزيه خبير الغذاء،تحتاج أجسامنا للعناية والحفاظ عليها لعدم الأصابة بالأمراض والعدوى التي تؤدي إلى المشاكل الصحية الكثير التي تؤثر في الحياة اليومية والشعور بالتعب وعدم الراحة، لذلك لماذا لا ننتبه من البداية ونتبع النظام السليم الذي يقوي الجهاز المناعي ويعطي حافز جيداً وهذا بتناول الغذاء الصحية الطبيعية الذي يحتوي على العناصر المطلوبة للجسم من حديد والياف وبروتين  وفيتامين ومواد مضادة للأكسدة وليكم أفضل طرق بسيطة لكيفية التخلص من سموم الجسم و نصائح من الدكتور مجدي نزيه خبير الغذاء.

كيفية التعرف على السموم أنواع السموم من دكتور مجدى نزيه

  1. هناك سموم فطرية لا يمكن للجسم التخلص من بسهولة و هي التي تنتج عن تراكمها على المواد الغذائية التي لا يمكن للبكتيريا التراكم عليها لأنها تعتبر من الحمضيات مثل الليمون عندما تتكون عليه طبقة من العفن وأيضاً البرتقال.
  2. البصل وهو في الأساس مادة مطهر ولكن عند صعوب البكتيريا الوصول له فيحدث تكون للفطريات وتتكون بين الطبقات وتكون على شكل بودرة سوداء وهذا من السموم الخطيرة والضارة بالصحة.
  3. عند رؤية علامات تمويه وبودرة سوداء في المواد الغذائية فهذا يكون به فطريات سام فيجب الحرص وعدم تناولها.

طرق  بسيطة لتخليص الجسم من السموم الضارة وطريقة الديتوكس

  • من العناصر الأساسية للقضاء على السموم وهو تناول كوب من الماء كل ساعة لتنظيف الجسم بالكامل وحجم الكوب يختلف كل  شخص عن الأخرى حسب درجة الحرارة والوزن والسن.
  •  الديتوكس وهو تناول طبق من السلطة  البنجر الذي من المعروف علمياً ان يخلص الجسم من الكثير من الشكوك الحرة لأن يحتوي على المركبات العضوية ويضاف إليه الجزر والقرنبيط والبطاطس.
  • يقدم طبق السلطة التي يجب أن يحتوي على 5 أصناف مختلفة من الخضروات مثل الجرجير والبصل والخيار والطماطم والخس ويضاف عليه ملعقة من زيت الزيتون وعصير الليمون.
  • من الأشياء المهم وهو وضع  فصوص الثوم المقطع و المنقوعة في زيت الزيتون على طبق السلطة ويضاف 4 ملاعق منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.