التخطي إلى المحتوى
معلومات عن الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل والجنين وأطعمة ضار يجب تجنبها
أطعمة للحامل

الحمل وهو الذي يحدث فيه الكثير من التغيرات الهرمونية وتفكر كل سيدة بالوصول إلى معلومات عن الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل والجنين وأطعمة ضار يجب تجنبها لعدم حدوث مشاكل تؤثر على صحتها وصحة الجنين،وكما يحدث الكثير من المخاوف وخاصتاً الحمل الأول مرة لأن المرأة لا يكون لديها الخبرة المسبقة عن هذا الموضوع فتكون قلقة بشكل كبيرة بأن يحدث لها إجهاض فتكون شديدة الحرص على كسب أكبر قدر من المعلومات خلال هذه الفترة حتى تمر بسلام و تنتظر بفارغ من الصبر قدوم مولودها على الدنيا وأن يكون سليماً معافياً ولا يحدث ذلك إلا وأن كان الام التزمت بالطرق الصحية في تغذيتها من اليوم الأول ولذلك نعرض في هذا المقال أبرز معلومات عن الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل والجنين وأطعمة ضار يجب تجنبها.

أطعمة يوجد بها فوائد لصحة المرأة الحامل والجنين

  1. الأسماك مهمة تناولها على الأقل مرتين في الأسبوع لأنها تحتوي  على الأوميجا 3 التي تساعد في تكوين الخلايا الدماغية بشكل صحيح ويوجد في التونة والسلمون.
  2.  العسل الأسود لأن يحتوي على  الحديد بنسبة كبيرة ويقوي المناعة ويساعد في التخلص من الإمساك في هذه المرحلة ويوجد به الكالسيوم الذي يقوم بدورة لتقوية عظام الأم والجنين ويساعد في تحسين صحة القلب لأنه غني بمضادات الأكسدة،وكما له دور مهم في نمو الجهاز العصبي للجنين.
  3. منتجات الألبان بالكامل نظراً لكمية الكالسيوم الموجودة بداخلهم.
  4. البيض واللحوم والدواجن لكسب البروتين الذي يساعد في بناء الجسم.
  5. تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الألياف مثل البطيخ والخوخ ومن أهمها وأفضلها وينصح به الطبيب وهو البرتقال لأنه يحسن من ذكاء الجنين.
  6. البروكلى مهمة لصحة الأم لاحتوائه على فيتامين سي  والكالسيوم والألياف.
  7. مع هذه الأشياء تناول الأقراص التي تحتوي على حمض الفوليك والذي ينصح به الأطباء من بداية الحمل لأنه يمنع حدوث تشوهات للجنين.
  8. المكسرات تناولها مهم وخاصتاً في الأشهر الأولى لأنها يوجد بها مادة الزنك والمعادن والأحماض التي تقوي المناعة.

أطعمة ضار للمرأة الحامل يجب تجنبها فوراً

  • الموالح و المخلل بأنواعه لأنه يرفع ضغط الدم ويشكل خطورة.
  • المشروبات الغازية لاحتوائها على الصودا والسكر يسبب تقلصات في الرحم.
  • المعلبات التي تحتوي على مواد حافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.