التخطي إلى المحتوى
انطلاق مسرح السعودية بجدة بناء على اتفاقية امير مكة بالنيابة
انطلاق مسرح السعودية بعد اتفاقية امير جدة بالنيابة

قام الأمير عبدالله بن بندر امير مكة المكرمة بالنيابة بتوقيع اتفاقية لانشاء مسرح السعودية الذي من شأنه توفير بيئة للرفاهية والثقافة في السعودية، ومن اهداف مسرح السعودية ان يكون مكان لاكتشاف المواهب الشابة وبناء بيئة من المتعة والرفاهية بما لا يتعارض مع القيم الاخلاقية والثوابت الدينية التي تحافظ عليها المملكة، وبما لا يتنافي مع الذوق العام والاخلاق المتعارف عليها في المجتمع.

وكانت الاتفاقية بين طرفين، من جهة وزارة الاعلام والثقافة ومن جهة اخري مجلس مبادرات الشباب الذي يقع بمكة المكرمة واتفق الطرفين علي تشجيع اقامة فن مسرحي يقدم الترفية مع الثقافة ويقدم عروض تعرض للمرة الاولي بالمملكة مما يجعل المسرح مكان لتأسيس الفرق المسرحية وتنمية مهارات الشباب، وهي خطوة جيدة في مستقبل صناعة المسرح السعودي.

مسرح السعودية ورؤية المملكة لعام 2030 م

وسوف يكون المسرح مستهدف فئات المجتمع جميعها، للاتساق مع رؤية المملكة في عام 2030 م التي تنص علي التعايش بين الفئات وخلق مجتمع مرن حيوي يدعم المواهب والثقافة، فيكون هذا المسرح بمثابة نشاط يساهم في تنمية الرؤية الاجتماعية التي يتبناها المجتمع.

وتتفق هذه الاتفاقية مع الاهداف المقررة من قبل مجلس مبادرات الشباب اذ انه يضع الكثير من الخطط لتنمية الشباب ومهاراتهم وتوفير بيئة مناسبة لهم للتعبير عن انفسهم، وسوف يناسب مسرح السعودية في تلبيه هذا الغرض، وسوف تختص وزارة الاعلام والثقافة بمراقبة ما يعرض علي المسرح وتكون مسؤلة عن التصاريح التي تلزم لتقديم العروض.

محتوي مسرح السعودية وابرز اهدافه

سيقوم مسرح السعودية علي اهداف محددة وهي تقديم محتوي مميز والتركيز علي قضايا تهم المجتمع، وسوف يكون المحتوي منوع بين الكوميديا والاطار الدرامي وسوف يضاف شكل اخراجي مبتكر بطريقة ذكية فريدة.

ومن اهداف المسرح إعادة الثقافة المرتبطة بالمسرح الترفيهي الذي يقدم محتوي هادف غير مبتذل، حيث يكون المسرح مكان يصلح للعائلة ويقام بشكل اسبوعي ويبعث روح المرح والترفية مع مناقشة قضايا والمساهمة في بث اخلاقيات تنفع المجتمع، وسوف يكون المسرح منصة للموهوبين في الفن المسرحي سواء في مجال الكتابة أو مجال الاخراج أو التصوير والتمثيل والسيناريو الحوار، ولا شك ان المسرح سيقدم مثال على روح الجماعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.