التخطي إلى المحتوى
5 وصفات طبيعية من الكيوي للشعر ونضارة البشرة
الكيوي

فاكهة الكيوي تعتبر من أفضل الفواكه التي لها الكثير من الفوائد المختلفة ومن خلال موقعنا سنتعرف على خمس وصفات مختلفة للكيوي من أجل نضارة الشعر والبشرة، وأيضاً للكيوي مذاق رائع ومميز بين جميع الفواكه الأخرى، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالفيتامينات المفيدة سواء لصحة البشرة ونضارتها أو للشعر، وسنتعرف على هذه الوصفات بشكل تفصيلي فهو يحتوي على فيتامينات كثيرة والفيتامينات المتواجدة بالكيوي، تقوم بحماية الجلد من عوامل الأكسدة فهو مضاد بشكل كبير وواضح للأكسدة يحتوي الكيوي وبنسبة كبيرة على فيتامين سي، الذي يقوم بإنتاج مادة الكولاجين الهامة للبشرة وهي تقوم بتجديد البشرة وعلاج التشققات وتبقي البشرة شابة ناضجة.

وصفة الكيوي والليمون

وصفة الكيوي والليمون من الوصفات الرائعة للبشرة وهي تتم عن طريق مزج ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون ويوضع هذا المزيج بواسطة قطنة على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف هذه الوصفة بالماء الفاتر.

وصفة الكيوي وزيت الزيتون

الوصفة الثانية هي وصفة الكيوي وزيت الزيتون وهذه الوصفة تتم عن طريق خلط ثمرة الكيوي في الخلاط مع نصف كوب من زيت الزيتون للحصول على مزيج أو خليط متماسك وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ويتم تركه لمدة تصل إلى ساعة، وبعد ذلك يتم الغسل عن طريق الشامبو والبلسم وهذه الوصفة تجعل الشعر ناعم مثل الحرير.

وصفة الكيوي والجرجير

الوصفة الثالثة هي وصفة الكيوي والجرجير وهذه الوصفة من أجل الحصول على شعر كثيف وذلك يتم بخلط الكيوي مع بعض الجرجير مع بصلة صغيرة وملعقتين من زيت الزيتون وتصفي هذه الوصفة وتوضع بعد ذلك على فروة الشعر وتترك لمدة لا تقل عن ساعة وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو.

وصفة الكيوي والأفوكادو

الوصفة الثالثة هي الكيوي والأفوكادو وهذه الوصفة تتم عن طريق ثمرة كيوي مع نصف حبة من الأفوكادو ثم يتم إضافة ملعقة من العسل وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بماء فاتر فهذه الوصفة مغذية للبشرة.

ووصفة الكيوي والشوفان

والوصفة الأخيرة هي الكيوي مع الشوفان وهذه الوصفة للحصول على بشرة ناضجة وتتم عن طريق إضافة ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الشوفان وبعض قطرات زيت من زيوت بذور الكيوي ويوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.