التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب من الوجه بسهولة
إزالة آثار حب الشباب

آثار حب الشباب من الأشياء المزعجة كثيراً بالنسبة لجميع الشباب والبنات خاصة في سن المراهقة وهذا بسبب تغيير العديد من الهرمونات في الجسم، وبعد ان تختفي الحبوب من الوجه تترك آثار مزعجة لجميع الشباب والسيدات، وسوف نقدم لكم اليوم العديد من الوصفات الهامة والطبيعية التي تساعد في التخلص من آثار حب الشباب في الوجه.

وصفات وخلطات طبيعية لإزالة آثار حب الشباب

الخيار يعتبر من اهم الخضروات التي تعطي نضارة للبشرة والوجه، ويتم طحن الخيار في الخلاط لمده ربع ساعة يومياً وهو يعتبر علاج فعال لإزالة حب الشباب ونضارة الوجه بشكل دائم ومستمر، وهذا ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب والبنات الذين يعانون من حب الشباب ويريدون ازاله الاثار الخاصة بحبوب الشباب من الوجه.

وصفة دقيق الشوفان والشاي الأخضر

يتم مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع الشاي الاخضر المصفي جيداً، وهذا للحصول على عجينة طرية ولينة ويتم وضعها على الوجه لمدة ثلث ساعة وبعد هذا يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ووضع على البشرة كريم مرطب، ومن الممكن أن يتم تطبيق الوصفة ووضعها على البشرة لمدة مرتين أسبوعياً وهذا لضمان الحصول على نتيجة مرضية.

وصفة الليمون لإزالة آثار حب الشباب

من الممكن أن يتم مسح الوجه بقطنة مبلله عصير الليمون، وهذا لانعصير الليمون يعتبر مطهر قوى للبكتريا التي توجد في الوجه ومزيل الخلايا الميتة وآثار حب الشباب ويعمل على تفتيح البشرة وإزالة جميع الشوائب التي توجد في البشرة، وهي من الوصفات المتميزة وينصح بعدم استخدامه في حالة إذا كانت البشرة دهنيه وبها حبوب هذا يحدث لها تهيج بسبب وجود الحبوب في البشرة.

وصفة الزبادي والشوفان

يتم وضع ملعقتين من الزبادي وملعقة من الشوفان وملعقة من البابونج، ويتم عجنهم جيداً ووضعهم على الوجه ومسحها بقطعة من القطن المبللة بماء الورد ثم شطفها بالماء البارد، ويتم تكرار هذه الوصفة لانها من الوصفات المتميزة التي تساعد في إزالة آثار حب الشباب.

وصفة الأسبرين لإزالة آثار حبوب الشباب

يتم صحن قرص من الأسبرين ويمزح بـ3 ملاعق من الماء و3 ملاعق من الخل، ويتم مزجها جيداً وتوضع على المناطق المصابة بقطعة من القطن، ويتم شطفها بالماء البارد ولابد من تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي لأنها تساعد في القضاء على إزالة الآثار المتواجدة في الوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.