التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتصغير الأنف بدون جراحة
تصغير الأنف

مشاكل الأنف متنوعة وتختلف باختلاف الكثير من الأشخاص وخاصة النساء، وتتنوع وتختلف جميع الاشكال والاحجام الخاصة بالأنف بين الكثير من الأشخاص، وجميع الأشخاص يبحثون عن الطرق والحلول السهلة والسريعة دون اللجوء للجراحة لحل هذه المشكلة، وفي الغالب الكثير من الاشخاص يريدون تصغير الأنف وهذا بسبب عدم الرضا الكامل عن  شكلهم أو بسبب حجمها الكبير، وهذا يقلل ثقة الشخص بنفسه ويلجأ البعض لإجراء العديد من العمليات الجراحية التجميلية لتصغير الأنف، ويوجد العديد من الطرق البسيطة والمؤقته الخاصة بتصغير الأنف وتكون تكلفتها قليلة، وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم خلال المقال عبر موقعكم المتميز.

تمارين تصغير الأنف دون جراحة

يتم تقديم العديد من التمارين البسيطة التي تساهم في تحديد شكل الأنف، وهي أيضاً تساعد على تصغير حجمه كثيراً ومنها:

تمرين تقصير الأنف وهو يتم بالضغط على الأنف بلطف ويكون هذا على طرفها بإستخدام السبابة، ويتم الضغط للأسفل بشكل تدريجي ويكرر هذا التمرين أكثر من مرة يومياً.

تمرين تحديد الأنف وهذا التمرين يعمل على تحديد شكل الأنف، ويتم هذا من خلال الضغط على جانبي الأنف بإستخدام السبابتين ويتم القيام بالزفير بشدة ويتم الضغط على الفتحتان السفليتان في الأنف ويكرر هذا التمرين 10 مرات باليوم.

تمرين مساج الأنف وهذا التمرين لا يقتصر على تصغير الأنف فقط، ولكن يساعد على التخلص من الصداع وهذا يتم من خلال تدليك الأنفي في عمليات دائرية ويكون ابتداءاً من الجسر وحتى طرف الأنف الجانبي، وتدلك الأنف خمس مرات في اليوم.

وصفات طبيعية لتصغير الأنف

أولاً يتم تحضير ملعقة صغيرة من معجون الأسنان ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج وملعقة كبيرة من خل التفاح، ويتم خلطهم جيداً حتى يتم الحصول على عجينة سميكة ويتم وضع كمية صغيرة من الخليط على الأنف بإستخدام فرشاة ويترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ويغسل بالماء البارد ومن الممكن إزالته بخل التفاح ثم الماء البارد ويكرر يومياً.

ثانياً مسحوق الزنجبيل والماء، ويتم خلط المكونات مع بعضها جيداً حتى يتم الحصول على عجينة ويوضع الخليط على الأنف ويترك لمدة دقائق حتى يجغ ويغسل جيداً وتكرر هذه العملية يومياً لعدة أسابيع للحصول على نتائج متميزة.

ثالثاً عدة مكعبات من الثلج وقطعة قماش نظيفة، ويتم وضع مكعبات الثلج داخل قطعة القماش ثم وضع القماش على الأنف وتترك لمدة 10 دقائق وترفع القماشة من على الأنف ليرتاح ويتم تكرار وضع الثلج على الأنف ثلاث مرات في اليوم للحصول على النتائج المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.