التخطي إلى المحتوى
أفضل الوصفات المنزلية التي تساعد على كثافة الشعر
وصفات كثافة الشعر

الكثير من النساء يعانون كثيراً من مشاكل الشعر ومن أهمها خفة الشعر، وتنتشر العديد من الأسباب الخاصة بمشاكل الشعر أهمها العوامل الوراثية وعوامل الطقس وفي بعض الأحيان بسبب الضغوط النفسية،  وأيضاً قلة تناول العديد من الأطعمة الصحية والمغذية ويصعب تسريحه أيضاً بسبب وجود هذه المشاكل، وسوف نقدم لكم اليوم خلال موقعنا المتميز العديد من الوصفات المنزلية السهلة والسريعة التي تساعد على عودة كثافة الشعر وهذا يكون بعيداً عن المستحضرات الكيميائية التي تنتشر في العديد من الأسواق وتريد إحضارها العديد من النساء الحصول عليها.

أفضل الوصفات المنزلية لكثافة الشعر

أولاً جل الصبار يتم وضع كمية منه على الشعر ويترك على الشعر ثلاثين دقيقة على الأقل أو حتى يجف تماماً، ثم يتم غسل غسله بالماء جيداً وهو يعتبر من الوصفات المتميزة التي تساعد على كثافة الشعر كثيراً.

ثانياً وصفة جل الصبار والبيض يتم وصع ربع كوب من جل الصبار وبيضة داخل وعاء ويتم خلطهم جيداً، ويتم وضع الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

ثالثاً التفاح والبرتقال يتم وضع نصف كوب من البرتقال المعصور والتفاح المهروس داخل وعاء وخلطة جيداً، ثم يتم وضعة على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تماماً، وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو ويكرر مرتين أسبوعياً.

وصفة زيت الزيتون والبرتقال لكثافة الشعر

يتم خلط زيت الزيتون وربع كوب من البرتقال المعصور ويوضع في إناء على النار، ويتم تحريكها لمدة دقيقتين ويرفع من على النار، ثم يترك الخليط حتى يبرد تماماً ويتم وضعه على الشعر لمدة ثلاثة دقائق وبعدها يغسل بالماء والشامبو.

وصفة صفار البيض وزيت اللافندر يتم خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت اللافندر وأربع ملاعق صغيرة من الماء ويتم وضعهم في وعاء و خلطهم جيداً ووضعهم على الرأس وتركهم لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ويغسل بالماء والشامبو جيداً.

وصفة الموز والأفوكادو يتم خلط حبة من الموز و الأفوكادو في الخلاط حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ويتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل ويغسل الشعر بعد ذلك بالماء والشامبو جيداً ويفضل تكرار هذه العملية لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.